الأخبارحول العالمرئيسى

بريطانيا تحتفل بعيد ميلاد الملك تشارلز الـ 75 بتوزيع عملات مجانية على الجمهور

ترجمة / علي فراج 

تحتفل المملكة المتحدة البريطانية يوم 14 نوفمبر الجاري بعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث  الـ 75  ، وبهذه المناسبة قامت دار سك العملة الملكية ، بإعطاء عملات معدنية لـ 75 شخصا يبلغون من العمر  75 عاما .

عملات لـ 75 شخصا

تبحث دار سك العملة الملكية عن 75 شخصا يبلغون من العمر 75 عاما هذا العام، لمنحهم عملة معدنية خاصة بقيمة 5 جنيهات إسترلينية، تكريما لعيد ميلاد الملك.

واحتراما لالتزام الملك مدى الحياة بالاستدامة، تم أيضا صنع عملة عيد ميلاد خاصة من مزيج من الفضة المستعادة من أفلام الأشعة السينية الصناعية والطبية.

طريقة توزيع الهدايا الملكية

تقول ذا صن البريطانية : يمكن لأولئك الذين يحتفلون بعيد ميلادهم ال 75 في عام 2023 تقديم أسمائهم وتفاصيل الاتصال بهم عبر دار سك العملة الملكية ليكونوا في فرصة لتلقي عملة تذكارية غير متداولة بقيمة 5 جنيهات إسترلينية ، سيتم سحب الفائزين عشوائيا ويطلب منهم تقديم دليل فوتوغرافي على العمر ، وسيتم الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني اعتبارا من أوائل ديسمبر 2023.

تصميم مستوحى من الطبيعة

تم تصميم العملة الخاصة بقيمة 5 جنيهات إسترلينية للاحتفال بهذه المناسبة من قبل دانيال ثورن في دار سك العملة الملكية وتشيد بشغف تشارلز واهتماماته ، تتميز العملة التذكارية بشفرة الملك الملكية والرقم 75 في وسط التصميم وهي مؤطرة بأوراق البلوط والدلفينيوم.

أوراق البلوط على العملة الملكية .. لماذا ؟

وقالت دار سك العملة الملكية إن أوراق البلوط تمثل القوة والروح المعنوية والمقاومة والمعرفة ، في حين أن زهرة الحديقة المفضلة للملك ، الدلفينيوم ، تعكس حبه للطبيعة.

تم تصميم 75 كتأثير مقطوع بالحجر لتمثيل دعم الملك للحرف اليدوية ، وتم رسمها يدويا.. العديد من الحشرات ، مثل الدعسوقة واليعسوب ، تظهر كجزء من تصميم العملة.

العودة إلى الطبيعة

تظهر عبارة “استعادة الانسجام مع الطبيعة” كنقش حافة حول طبعة المعدن الثمين للعملة المعدنية ، وهي مقتطفات من خطاب ألقاه تشارلز في افتتاح أسبوع المناخ ، في سبتمبر 2020.

قالت ريبيكا مورغان ، مديرة العملات التذكارية في دار سك العملة الملكية “تحتفل دار سك العملة الملكية وتحتفل بالمناسبات الملكية وأعياد الميلاد والذكرى السنوية على العملات المعدنية في المملكة المتحدة لعدة قرون.

تقليد مستمر منذ قرون

“يسعدنا مواصلة هذا التقليد من خلال الكشف عن عملة تذكارية خاصة للاحتفال بعيد ميلاد جلالة الملك تشارلز الثالث ال 75 – عيد ميلاد جلالة الملك تشارلز الثالث الأول كملك بريطاني متويج.

“بمناسبة عيد ميلاد الملك ال 75 ، طورت دار سك العملة الملكية تصميما يشيد بشغف جلالة الملك بالعالم الطبيعي والتزامه بالحفاظ على البيئة.

“للاحتفال بعيد الميلاد البارز هذا ، يسعدنا أن نقدم ل 75 شخصا يبلغون من العمر 75 عاما هذا العام فرصة الحصول على عملة تذكارية خاصة.”

وقالت دار سك العملة إن النهج المتبع لإنتاج هذه العملة هو خطوة أخرى في رحلتها “لتصبح رائدة عالميا في المعادن الثمينة المستدامة”.

يتم وضع المزيد من المعلومات حول المجموعة والشروط والأحكام الكاملة لسحب الجوائز على موقع دار سك العملة الملكية

العملة الملكية متاحة للجمهور

يمكن للناس أيضا شراء العملة من دار سك العملة ، بأسعار تبدأ من 14.50 جنيها إسترلينيا للحصول على نسخة رائعة غير متداولة من العملة.

تتوفر أيضا إصدارات فضية وذهبية ، مع عملة معدنية مقاومة للذهب سعة 2 أونصة بفئة 200 جنيه إسترليني بسعر 5,305 جنيها إسترلينيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى