الأخباررئيسى

بعد انخفاضها بنسبة 13%.. أسعار النفط ترتفع مجدداً وسط تزايد المخاوف بشأن أوكرانيا

كتبت: تقى أيمن

شهدت أسعار النفط ارتفاعاً عالمياً، اليوم الخميس، في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا، والتخوفات من حدوث أزمة طاقة ونقص المعروض.

وارتفعت أسعار النفط لخام برنت 116.22 دولار، وكان قد أغلق أمس على 111.14 دولارات، بنسبة زيادة 3.60%، فيما صعد سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 3.23 % مسجلا 112.31 دولار للبرميل، وكان قد أغلق أمس على 108.7 دولار.

وكانت أسعار النفط انخفضت بتشجيع من بعض الدول التي بدأت في زيادة انتاجها من الخام، بهدف تعويض نقص الإمدادات في السوق، حيث صرح مدير وكالة الطاقة الدولية «فاتح بيرول» بأن بعض الدول الأعضاء مستعدة للسحب من مخزوناتها النفطية الاستراتيجية لتعويض بعض النقص في الإمدادات.

كما أكد السفير الإماراتي، أن الإمارات قد تكون مستعدة لزيادة انتاجها، والتي دفعت بأسعار النفط ، خاصة خام برنت الذي يعتبر المعيار العالمي لأسعار النفط إلى الهبوط بنسبة 13%، والذي يعد الانخفاض الأكبر خلال يوم واحد، منذ ما يقرب من عامين كاملين.

وتعمل أوبك على زيادة الإنتاج بمقدار قدره 400 ألف برميل نفط فقط كل شهر منذ العام الماضي من خلال اتفاقها مع 10 منتجين نفط آخرين بقيادة روسيا في إطار تحالف مشترك يعرف باسم أوبك +، ولا يزال هذا التحالف يحجب حوالي 5 ملايين برميل من الإمدادات اليومية.

إقرأ أيضًا.. بضغوط الحرب.. النفط يلامس الـ140 دولارًا للبرميل عالميًا ويقترب من أعلى سعر منذ 2008

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى