أسواق المالرئيسى

بعد تراجع قيمتها السوقية.. هل تستطيع العملات الرقمية التماسك للحفاظ على مكاسبها الأخيرة؟

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها، أن أسعار العملات الرقمية تراجعت اليوم الأحد، فيما تحاول عملة بيتكوين التماسك للحفاظ على مكاسبها الأخيرة.

أوضح تقرير «رويترز»، أن القيمة السوقية للعملات الرقمية تراجعت بنسبة 0.86% لتهبط إلى 944.95 مليار دولار، بحجم تداولات خلال آخر 24 ساعة سجل نحو 56.01 مليار دولار.

محاولة التماسك للحفاظ على المكاسب

أشار التقرير، إلى أن الزيادة المطردة في أسعار الفائدة الأمريكية تسببت في ارتفاع شهية المستثمرين نحو السندات طويلة الأجل، والعزوف عن الاستثمار في العملات المشفرة التي فقدت جاذبيتها عقب انهيار عملة تيرا.

ولكن قانون تنظيم تداول العملات الرقمية الأوروبي ساهم بقوة في عودة الأمل لسوق الكريبتو، بعدما كان ينازع في ظل الارتفاع القياسي في معدلات التضخم، وفشل بيتكوين ورفاقها في التحوط من مخاطر الركود التضخمي، التي لم يسلم منها أي قطاع حتى سوق الذهب الذي يعد الملاذ الآمن لحفظ القيمة قد تراجع دون مستوى 1800 دولار للأوقية.

وكشف تقرير لمؤسسة برايس ووترهاوس كوبرز، صدر في 10 يونيو الماضي، عن أن صناديق التحوط تتبنى نهجا بطيئا للاستثمار في العملات الرقمية، حيث تحافظ هذه الصناديق على استثماراتها المحدودة في العملات المشفرة رغم هبوطها بقوة خلال الفترة الماضية.

استثمارات صناديق التحوط في العملات الرقمية

كذلك أشار التقرير إلى أن نحو ثلث صناديق التحوط التقليدية تستثمر بالفعل في العملات الرقمية مثل بيتكوين، وأنه من بين صناديق التحوط المستثمرة حاليا في مجال العملات الرقمية قام حوالي ٥٧% بتخصيص أقل من ١% من إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة. كما يخطط ثلثا الشركات المستثمرة حاليا لزيادة استثماراتها بحلول نهاية العام الجاري.

ووضح المستثمرون بأن عدم اليقين التنظيمي والضريبي يعتبر أحد أكبر عائق أمام الاستثمار في العملات الرقمية وبخاصة وأن صناديق التحوط تشعر بالقلق إزاء البيئة التنظيمية المجزأة على مستوى العالم بالإضافة إلى التوجيه غير الواضح حول كيفية إدارة فئة الأصول الرقمية.

كما هبط سعر بيتكوين (Bitcoin BTC) العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، اليوم الأحد 10 يوليو 2022 بنسبة 0.81% ليصل إلى 21348.1 دولار، بإجمالي قيمة سوقية بلغت 407.39 مليار دولار.

ورغم هذا التراجع فإن بيتكوين ما زالت تحتفظ بمستواها فوق الـ21 ألف دولار بعد أن سجلت مستويات متدنية قبل نحو أسبوعين.

وكان سعر عملة بيتكوين (العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم) قد سجل أعلى مستوى له عند 69 ألف دولار في نوفمبر الماضي.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن العملة الرقمية الأكبر في العالم تراجعت بنحو 58% منذ بداية العام، وهو أكبر تراجع ربع سنوي لها منذ الربع الثالث من 2011، عندما كانت بيتكوين مجرد وليد جديد.

أسعار العملات الرقمية اليوم

تراجع سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 1.8% مسجلًا 1191.89 دولار.

كما انخفض سعر بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 2.35% ليبلغ 236.7 دولار.

كذلك هبط سعر عملة الريبل XRP بنسبة 1.08% ليسجل 0.33891 دولار.

فيما تراجع سعر عملة كاردانو Cardano ما نسبته 0.12% ليصل إلى 0.48 دولار.

كما فقد سعر بولكادوت Polkadot نحو 0.84% من قيمته ليصل إلى 7.08 دولار.

وخسر سعر دوجكوين DOGE/USD نحو 1.61% ليصل إلى مستويات 0.06834 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى