عالم الرياضة

بعد توديع أمم افريقيا..الاتحاد المغربي يحسم مصير الركراكي

كتبت-لميس ناصر 

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم تجديد الثقة في وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، رغم وداع كأس أمم أفريقيا 2023 من دور الـ16،  وبعد أن كان المنتخب المغربي يتصدر المرشحين لحصد لقب كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار، ودع البطولة بشكل مفاجئ من ثمن النهائي بخسارته (0-2) أمام جنوب أفريقيا.

ونشر الاتحاد المغربي لكرة القدم بيانا رسمياً، اليوم الإثنين، جاء فيه: عقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم «اتحاد اللعبة» ورئيس لجنة المنتخبات عدة اجتماعات تقييمية مع وليد الركراكي، بخصوص مشاركة المنتخب في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار .

وأضاف البيان : الركراكي استعرض مراحل الاستعداد لهذه المنافسة وما صاحبها من نتائج والتي توقفت عند ثمن النهائي، وهو ما ولد لدى جميع مكونات كرة القدم المغربية شعورا بالأسف والحسرة .

مكامن الخلل

وتابع:  كما تم الوقوف على مكامن الخلل التي كانت حاضرة في هذه المنافسة خاصة في المباراة الأخيرة أمام منتخب جنوب أفريقيا.

وأوضح: من جهته أكد فوزي لقجع ضرورة الاستمرار في العمل وبذل قصارى الجهود لإعطاء المنتخب وكرة القدم المكانة التي تستحقها من أجل إسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة، في مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 والاستعداد لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 التي تقام في صيف العام المقبل .

الجماهير المغربية الوفية للمنتخب الوطني

وأردف: وبالمناسبة تجدد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الثقة في السيد وليد الركراكي لقيادة المرحلة المقبلة، مانحة .

وأتم: « كما تشكر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الجماهير المغربية الوفية للمنتخب الوطني داخل الوطن وخارجه على الروح الوطنية والتضحية الكبيرة التي تحلوا بها، خاصة الجماهير التي تحملت عناء السفر إلى كوت ديفوار، داعية إياهم لمزيد من الالتفاف والتشجيع للمنتخب الوطني في أمم أفريقيا 2025 وباقي الاستحقاقات القادمة إن شاء الله» .

نرشح لك : منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية: يتعين على البنوك المركزية التغلب على التضخم قبل خفض أسعار الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى