الأخباربنوكرئيسى

بنك مصر يوزع 126 ألف كرتونة مواد غذائية خلال رمضان

البنك : أنفقنا مليار جنيه في مجال التنمية المجتمعية للعام المالى 2022

كتب مجدى دربالة

قام بنك مصر بتوزيع أكثر من 126 ألف كرتونة مواد غذائية خلال شهر رمضان بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وصندوق تحيا مصر، الذين تبنوا مبادرتين في مجال المسئولية المجتمعية، وهما: مبادرة أبواب الخير لدعم الأسر المصرية الأولى بالرعاية في مختلف محافظات مصر، ومبادرة زواج الفتيات اليتيمات الأولى بالرعاية.

وكان محمد الاتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، قد وقع يوم الاحد الموافق 5 نوفمبر 2023 بروتوكول التعاون الخاص بالمبادرتين مع صندوق تحيا مصر، و ذلك بحضور لفيف متميز من قيادات البنك و الصندوق . 126 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر المستحقة، وذلك بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني منها علي سبيل المثال لا الحصر؛ صندوق تحيا مصر، بنك الطعام المصري، مؤسسة مصر الخير، جمعية الأورمان، مؤسسة الزهراوان، مؤسسة الجود، مؤسسة خير وبركة والمرأة الجديدة.

محمد الاتربى

المساهمة في التنمية الشاملة

يأتي هذا انطلاقاً من إيمان بنك مصر بأهمية دعم دور بنك مصر الرائد في مجال المسئولية المجتمعية، وحرصا على دعم الأسر المصرية الأولى بالرعاية في ظل الظروف الاستثنائية الحالية كأحد محاور تحقيق التنمية المستدامة، من خلال المساهمة في التنمية الشاملة لمختلف قطاعات المجتمع بما في ذلك التعليم والثقافة والعمل، والصحة العامة والبيئة، ومساندة القرى الأكثر احتياجاً ومشروعات المرأة المعيلة وكل ما يختص بتنمية الإنسان،، وفي ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم ومصرنا الغالية حالياً.

 الجهود الفردية التطوعية لموظفى البنك

وحرص البنك على مشاركة موظفيه في مبادرة كرتونة الخير بجهودهم الفردية التطوعية من خلال المشاركة في تعبئة الكراتين وتوزيعها على الأسر المستحقة في مختلف المحافظات، كما شارك موظفي البنك مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع علي تجهيز نحو 3500 كرتونة غذائية لدعم الأسر المستحقة.

وكذلك المبادرة الثانية الخاصة بزواج 500 من الفتيات اليتيمات الأولى جنيها مصريا ) وذلك عن طريق القيام بتوفير (غسالة – ثلاجة – بوتاجاز- سخان- مروحة – خلاط) و يأتي هذ التعاون انطلاقا من حرص بنك مصر و صندوق تحيا مصر على التخفيف عن كاهل الاسر المصرية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية المحيطة.

مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع

وتعد تلك المبادرات تأكيداً لدور بنك مصر الريادي في مجال المسئولية المجتمعية باعتبارها إحدى أهم المحاور الرئيسية التي يؤمن بها، وذلك بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال مؤسسته غير الهادفة للربح «مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع» والمشهرة تحت رقم 7045/2007 لتطوير وتقديم المساعدة للمجتمع المصري من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة والمبادرات ذات الطابع الاجتماعي، والعمل على تحقيق الأفضل للمجتمع بشكل عام في عدة مجالات كالصحة، التعليم، التكافل الاجتماعي، والتنمية المجتمعية كمشروعات تنمية القرى المصرية الأكثر احتياجاً من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للمساهمة في خلق فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وتطوير العشوائيات، وكل ما له علاقة بتنمية الإنسان.

تشجيع الشراكات بين كافة القطاعات

هذا ويحرص البنك دائماً على تشجيع الشراكات بين كافة القطاعات بالمجتمع المصري من خلال تقديم نموذج ناجح يحتذى به وذلك للمساهمة الفعلية والحقيقية في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع بهدف رفع مستوى المعيشة لغير القادرين.

جدير بالذكر أن بنك مصر قام بإنفاق نحو 1مليار جم في مجال التنمية المجتمعية للعام المالى 2022.

نرشح لك : بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. بنك مصر يقدم العديد من العروض المجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى