الأخباربنوكرئيسى

بنك مصر يطلق البنك الرقمي نهاية 2021

كتب: مجدي درباله

يعتزم بنك مصر إطلاق البنك الرقمى نهاية عام 2021 كـ «كيان مواز» لبنك مصر، وذلك ضمن إستراتيجية البنك التوسيعة خلال المرحلة المقبلة للتوسع في الخدمات المالية إلكترونياً.

قال حسام عبدالوهاب، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك تعاقد مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية المتخصصة فى مجال إنشاء البنوك الرقمية لإطلاق البنك الرقمى لأجل «التواصل مع شرائح من عملاء البنك قد يشعرون بالرهبة من التعامل النمطى مع البنوك خاصة بعد جائحة كورونا».

أضاف “عبد الوهاب” أن البنك لديه خطة للتوسع إفريقيا، مشيراً إلي تواجد مرتقب للبنك فى 5 دول إفريقية جديدة خلال العام المقبل، لم يفصح عنها.

لفت ان البنك يحظى بعدد من العملاء المستثمرين والمصنعين الناشطين فى إفريقيا أو الراغبين فى التوسع هناك، مستفيدين من المجالات الكبيرة للنمو هناك، مشيراً إلى أن البنك يسعى للتسهيل على عملائه لتشجيع الصناعة والتصدير ومن ثم التواجد معهم حيثما نشطوا لفتح أسواق جديدة.

أوضح نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن البنوك الرقمية لن تغنى عن البنوك النمطية على الأقل فى الوقت الحالى، خاصة أنه مازال هناك عملاء يفضلون التعامل النمطى فى المعاملات، قائلا: «لذا البنك يسعى بطبيعة الحال إلى التوسع فى شبكة الفروع جغرافيا، والتى تجاوزت الـ700 فرع».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى