الأخبارالشركاتبنوكخدمات مصرفيةرئيسى

بنك مصر يوقع عقد تمويل بقيمة 650 مليون جنيه مع “عامر للتنمية السياحية”

كتب مجدي درباله

وقع بنك مصر، برئاسة محمد الإتربي، عقد تمويل بقيمة 650 مليون جنيه مع  شركة عامر للتنمية السياحية – إحدى الشركات التابعة لمجموعة عامر القابضة لتمويل جانب من التكلفة الاستثمارية من مشروعي بورتو المنيا وبورتوسعيد.

خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني
محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر

يشمل التمويل 350 مليون جنيه قرضاً متوسط الأجل بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع بورتو المنيا، و300 مليون جنيه تسهيل ائتماني لتمويل مشروع بورتو سعيد.

كما يأتي القرض في إطار حرص مجموعة عامر جروب على توفير المخصصات اللازمة لتسريع عمليات الإنشاءات في مشروعاتها وتسليمها قبل المواعيد المقررة، للوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها، وحرص بنك مصر على دعم عمليات البناء والتنمية.

قال محمد خيرت رئيس قطاع الائتمان المركزي والقروض المشتركة ببنك مصر، إن قيام البنك بمنح هذا التمويل يأتى في اطار حرصه للدخول في المبادرات والبروتوكولات التي تهدف لتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات العملاء.

أضاف أن مشاركة البنك في هذا التمويل تتماشي مع خطة الدولة للتنمية العمرانية ضمن رؤية مصر 2030، والتي تهدف الى زيادة الرقعة العمرانية، بهدف تنفيذ الخطط الاستراتيجية التنموية للدولة فيما يتعلق بالتنمية العمرانية.

أشار الي أن قطاع العقارات من ضمن اهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري، لارتباطها بمجموعة كبيرة من الصناعات والأنشطة والصناعات الوسيطة والتي يحرص البنك علي تمويلها لتوفير المزيد من فرص العمل في مختلف التخصصات بما يخدم بشكل عملي خطط التنمية، توافقا مع توجه الدولة للنهوض بجميع القطاعات الاقتصادية.

فيما قال الدكتور حسني هاني عمر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة عامر جروب، إن الشراكة مع بنك مصر طويلة وممتدة، ولفت إلى أن القطاع العقاري المصري يشهد نهضة كبيرة في ظل اهتمام الدولة بالتنمية العمرانية وبناء الجمهورية الجديدة.

أوضح أن عامر جروب تسعى للتوسع في مشروعاتها العقارية في مختلف أنحاء الجمهورية لتوفير وحدات تناسب جميع احتياجات العملاء، وأن المجموعة اتجهت لهذا التمويل لدفع عمليات البناء للانتهاء من إنشاءات مشروعي بورتو المنيا وبورتو سعيد وتسليمهما قبل المواعيد المقررة.

ويقع مشروع بورتو المنيا في محافظة المنيا الجديدة، وهو من أحدث المشروعات السكنية المتطورة في مصر، تم إنشاؤه على مساحة 57 فداناً بارتفاع 130 متراً عن سطح البحر، وقد صُمم ليكون مجتمعاً سكنياً متطوراً بتكلفة إجمالية 2.7 مليار جنيه، عبارة عن شقق بمساحات تتراوح بين 90 – 280 متراً مربعاً، وفيلات بمساحات متنوعة تبدأ من 167 حتى 304 متراً مربعاً، وتوفر الخدمات الأساسية ومن المقرر الانتهاء من المشروع بحلول عام 2024.

أما منتجع بورتو سعيد فهو يمتاز بإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث يقع غرب مدينة بورسعيد في منطقة الديبة، ويعد أول مدينة سكنية تقام بمعايير عالمية بخدمات فندقية على شاطئ البحر مباشرة، على مساحة 100 فدان، ويضم المشروع كورنيش بطول 1200 متر وشاطئ رملي بطول 1200م. كما يضم المشروع نادي بورتو الرياضي ببورسعيد  Porto Sporting Club- Port Said، وهو نادٍ رياضي اجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى