الأخباربنوكرئيسى

بنك ناصر يقدم مساعدات وإعانات سنوية بقيمة 1.8 مليار جنيه

كتب مجدي دربالة

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، إن حجم التمويلات التي يقدمها بنك ناصر الاجتماعي تصل إلى 26 مليار جنيه والودائع الاستثمارية بالبنك تصل إلى 17 مليار جنيه.

وأوضحت  أن البنك له أكثر من 100 فرع على مستوى الجمهورية تقدم الخدمات للمواطنين، انطلاقا من كونه بنك للفقراء أو لكل المصريين وله شق استثناري مهم يتمثل في الشهادات التي يتم طرحها أو الحسابات مثل «حساب يوم بيوم».

وأضافت الوزارة في تقرير لها، أن حجم المساعدات والإعانات السنوية التي يقدمها البنك تصل إلى 1.8 مليار جنيه، ويأتي ذلك إنطلاقا من دور البنك الاجتماعي.

و يقدم البنك قروضاً وإعانات ميسرة بصفة دائمة خاصة للفئات الأولى بالرعاية، فعلى سبيل المثال دعم البنك الأسر الأولى بالرعاية بـ10 ملايين جنيه في شكل مساعدات غذائية بمناسبة شهر رمضان، فضلاً عن مساعداته الموجهة لأزمة غزة.

ولفتت الوزارة  إلى أن البنك يستهدف توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي من خلال قطاع التكافل من خلال لجان الزكاة التي تتولى عمل الأبحاث الاجتماعية وتقديم المساعدات والمعونات للأسر المحتاجة وتوفير مساعدات نقدية شهرية وعلاجية.

وأشارت إلى تشكيل لجان زكاة تطوعية في مختلف أنحاء الجمهورية، للتعرف على الأسر المستهدفة، حيث يشرف البنك على أعمال هذه اللجان والتي تقوم بصرف أموال الزكاة في صورة نقدية وعينية وفقا لمصارف الزكاة الشرعية للأسر والأفراد بالفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.

يذكر أن البنك قدم إعانات ومساعدات بقيمة 135 مليون جنيه، ومنح قروض حسنة بدون فوائد بقيمة 322 مليون جنيه، حيث يقدم البنك دورًا حيويًا ومهمًا في المجتمع المصري، كونه المسئول الأول عن تقديم المساعدات المالية والعينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى