أسواق المالالأخبارالبورصة المصريةرئيسى

وزير المالية: تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية بالبورصة في موعدها مطلع 2022

حسم الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الموقف النهائي بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية بالبورصة، حيث أكد الوزير في مقابلة مع «CNBC عربية»، أن تطبيق الضريبة في موعده مطلع العام المقبل 2022، خاصة أن القانون صدر العام الماضي، كما طالب العاملون بالسوق.

واعتبر وزير المالية أن سوق المال يعيش حاليًا مرحلة أفضل مما كان عليه العام الماضي في ظل أزمة كورونا، لافتًا إلى أن حصيلة ضريبة الدمغة حاليًا تسجل نحو 70 مليون جنيه شهريًا.

كما أشار الدكتور محمد معيط إلى تحديد 5 شركات للطرح خلال العام المالي الحالي ضمن برنامج الطروحات الحكومية، وتنفيذ طرح شركة إي فاينانس في الربع الأخير من العام، ويتضمن برنامج الطروحات الحكومية 23 شركة، لم تنفذ الحكومة منه، سوى طرح 4.5% من أسهم شركة الشرقية للدخان في مارس 2019.

وأضاف «معيط» أن لدى الوزارة النية لطرح سندات خضراء في حدود مليار دولار، خلال العام المالي الحالي، وأن مصر مستمرة في وجودها بالأسواق الدولية، لكن التوقيت والحجم مرتبطان بدراسات مختلفة والتشاور داخل مجلس الوزراء ومع البنك المركزي وبنوك الطرح، فيما لم يستبعد طرح سندات بعملات غير الدولار واليورو «رغم أن الفرصة ضعيفة».

وفي سبتمبر من العام الماضي، نجحت وزارة المالية في إصدار أول طرح للسندات الخضراء السيادية الحكومية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيمة 750 مليون دولار لأجل خمس سنوات بسعر عائد 5.250% .

هل سيتم إلغاء الضرائب على الأرباح الرأسمالية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى