الأخبارخدماترئيسى

تعرف على المواصفات الصحية للكمامات القماش

أكد المهندس أشرف عفيفى، رئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة بوزارة الصناعة، أن الكمامات لم يكن لها وجود بالشارع قبل جائحة كورونا، ولنعرف أنها جيدة لا بد أن تجتاز اختبارين الأول أن تظل بعد غسلها 25 مرة تمنع مرور الفيروسات، والثانى نافذية الهواء لكى يستطيع الإنسان التنفس، وألا تخرج لها وبرة تسبب حساسية لمن يرتديها، وأن تكون لديها القدرة لتخلل المياه.

وأضاف، “حسب تعليمات وزيرة الصحة سنضع استيكر مميز للكمامات التى اجتازت الاختبارات الصحية، وسنخصص بعض المنافذ لبيع تلك الكمامات وستكون سعرها فى حدود 5 جنيهات ولها شروط استخدام”.

وأكمل: “هناك قواعد للتعامل مع الكمامات القماشية، طريقة لبسها وطريقة الغسيل توضع فى طبق مع كلور مخفف أو صابون، وألا تلبس أكثر من 4 ساعات، ويفضل أن تكوى بالمكواة أو توضع فى الشمس”.

وأشار : “أى كمامة لا تحمى المواطن 100% ولا بد من اتخاذ الاحتياطات الأخرى، الكمامة تحمى الإنسان بنسبة 90%، ومن المعروف أن مريض كورونا لا يستخدم الكمامات القماش ولا الأطقم الطبية، وهى مناسبة للأماكن المفتوحة” مضيفا: “هناك الكثير من المصانع التي تتقدم إلينا لتوريد الكمامات، ومن يجتاز الاختبارات نرحب به، لأننا نحتاج فى الشهر لـ30 مليون كمامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى