اتصالاتالأخبار

تعرف على مواصفات هاتف هواوي “Nova 9 SE”

كتبت: فاطمة عماد

كشفت مواقع تقنية عن طرح شركة هواوي الصينية لهاتف “Nova 9 SE” خلال الفترة المقبلة، وسينطلق بمستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل، و يعد أول إصدار من هواوي مزود بكاميرا بهذه الدقة.

كما أن تكلفة ” Nova 9 SE” تتراوح من 250 إلى 280 يورو، وهو سعر أقل ومنافس مقارنة بالهواتف المطروحة في السوق الأوروبية حاليا.

ويشتمل الهاتف، على دعم شبكات الجيل الرابع 4G فقط، و سيعمل بمعالج مقبول في هذه الفئة السعرية من إنتاج شركة كوالكوم لعام 2019 وهو “Snapdragon 665” المطور بدقة تصنيع 11 نانومتر، ولكنه يقدم أداء قويا.

كذلك يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت، القابلة للتوسيع عبر بطاقات الذاكرة الخارجية microSD تصل إلى 1 تيرا بايت.

وسيتم تشغيله، بواسطة واجهة المستخدم “EMUI 12″، المستندة إلى نظام التشغيل أندرويد 11، بدون خدمات جوجل.

كما يتميز بكاميرا خلفية رباعية الرئيسية منها بدقة 108 ميجابكسل، مع مستشعر بدقة 8 ميجابكسل بزوايا عرض واسعة، ومستشعرين بدقة 2 ميجابكسل لتصوير العمق والماكرو، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل تعمل مع تقنيات التعرف على الوجوه.

وتم تزويده بشاشة من نوع LCD بقياس 6.78 بوصة، وبدقة عرض 1080 × 2388 بكسل، مع نسبة العرض إلى الارتفاع 19.9:9، ويدعم الهاتف بطارية بقدرة 4000 مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع، بالإضافة إلى قارئ بصمات الأصابع مدمج في زر الطاقة بالإضافة إلى NFC.

نرشح لك: أبو الغيط يُجري اتصالاً هاتفياً برئيس الوزراء العراقي ويهنئه بسلامة النجاة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى