الأخباربنوكخدمات مصرفيةرئيسى

تعرف علي تفاصيل «قرض المشروعات الصغيرة» من البنك الزراعي المصري

كتب: مجدي دربالة

أعلن البنك الزراعي المصري، بقيادة علاء فاروق رئيس مجلس الإدارة، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن مزايا قرض المشروعات الصغيرة.

وينشر “عالم البيزنس” تفاصيل تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر طبقا لمبادرة البنك المركزي.

الغرض من التمويل: توفير التمويل اللازم للمنشأت والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر طبقا لتعريف البنك المركزي كما يلي.

الشركات القائمة:

الشركات والمنشأت والمبيعات / الايرادات السنوية وحجم العمالة، متناهية الصغر: أقل من مليون جنيه: أقل من 10 افراد، الصغيرة : من 250 ألف جنيه الى أقل من 50 مليون جنيه: للشركات العامله فى المجال الزراعى والأنشطة المرتبطة به، ومليون جنيه حتى أقل من 50 مليون جنيه للمشروعات القائمه الاخرى أقل من 200 فرد.

الشركات الحديثة:

الشركات والمنشأت ورأس المال المدفوع وحجم العمالة، متناهية الصغر: أقل من 50 ألف جنيه: أقل من 10 افراد، الصغيرة: من 50 ألف جنيه الى أقل من 5 مليون جنيه للمنشآت الصناعيه: وأقل من 3 مليون جنيه للغير صناعية: أقل من 200 فرد.

مجالات التمويل

تشغيل وإنشاء وتطوير وتجهيز مشروعات الثروة الحيوانية، تشغيل وإنشاء وتطوير وتجهيز مشروعات الثروة الداجنة، تشغيل وإنشاء وتطوير وتجهيز مشروعات الثروة السمكية، تشغيل وإنشاء مشروعات التصنيع الزراعي، تشغيل وإنشاء مناحل لإنتاج العسل، تشغيل مشروعات التنمية الريفية والبيئية، مشروعات التسويق الزراعي والأنشطة التجارية المتعلقة بها، تسويق المحاصيل الزراعية للزراع والمنتجين، مشروعات الإنتاج الزراعي.
مشروعات الإستصلاح الزراعي، مشروعات الانشطة الصناعيةالمرتبطه بالزراعة بكافة انواعها، تمويل إنشاء مشروعات التنمية الريفية والبيئية والخدمية/ محطات فرز وتجهيز الفاكهة/ الثلاجات ونفقات التجميد.

طريقة السداد:

وفقاً لطبيعة النشاط والتدفقات النقديه للمشروع.

سعر العائد:

%5 سنوياً عائد سنوي بسيط متناقص بدون مصاريف ادارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى