خدماترئيسى

تعرف علي شروط مشاركة مركبات موديل 2002 ضمن مبادرة إحلال السيارات

كتبت: أمل سعداوي

أعلنت الصفحة الرسمية لمبادرة إحلال السيارات القديمة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، السماح بدءًا من العام الجديد، لأصحاب السيارات موديل 2002 المشاركة في المبادرة واستبدال السيارة القديمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

أشارت الصفحة، إلى أنه بإمكانية أصحاب السيارات موديل 2002 الاشتراك من خلال موقع مبادرة إحلال السيارات القديمة، مع إدخال البيانات المطلوبة التي تخص المستفيد وسيارته، والتي تتمثل في رقم السيارة والموتور والرخصة، وتاريخ إنتاج السيارة والموديل الخاص بها، وصورة من البطاقة ورخصة القيادة ورخصة السيارة.

أضافت، أنه بعد ذلك يتعين على المستفيد اختيار المركبة الجديدة واختيار طريقة السداد وتحميل المستندات المطلوبة وذلك قِبل موقع المبادرة الرسمي ثم تأكيد الطلب.

أكدت الصفحة، أنّه عند توجّهك إلى ساحة التخريد، على المستفيد اصطحاب استعلام أمني عن رقمه القومي فضلًا عن أصل نموذج 105 + صورة الرخصة + صورة البطاقة + صورة جواب التخصيص + صورة موافقة البنك (في حال التسجيل بالقسط).

أوضحت أنه يتم استخراج الاستعلام الأمني عبر مباحث المرور، وهو عبارة عن الكشف أمنيًا عن صورة بطاقتك ويختم عليها ختمًا يُفيد أنك غير مطلوب على ذمة قضايا.

لفتت الصفحة إلى وجود عدة حالات يتم رفض طلبك بها ألا وهي كالتالي:

  •  تجاوز سن المتقدم للتقسيط 65 عامًا.
  •  عدم وجود مصدر دخل للمتقدم مثل ربة المنزل.
  •  يكون قيمة قسط السيارة أعلى من نصف دخل المتقدم.

إقرأ أيضًا: «المالية» تنفي حرمان مالكي وحدات الإسكان الاجتماعي من الاشتراك في مبادرة إحلال السيارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى