الأخباررئيسى

«تنمية المشروعات»: اطلاق المرحلة الأولى من معرض «صنع في دمياط» بداية من الخميس المقبل

كتبت: تقى أيمن

كشف جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اليوم الثلاثاء، عن اطلاق المرحلة الأولى من معرض «صنع في دمياط » لعام 2022، بداية من يوم الخميس المقبل وحتى 12 مارس، وذلك بقاعة مشاريع مصر بأرض المعارض بمدينة نصر.

وأكدت الدكتورة منال عوض، محافظة دمياط، على تعاون جهاز تنمية المشروعات لإقامة المعرض بمراحله المختلفة بشكل سنوي، وما أثمرت عنه تلك الجهود من نتائج فعالة لتشجيع صناعة الأثاث بدمياط والنهوض بها.

وأشارت «عوض»، إلى الدور التسويقي للجهاز بتقديم مختلف الخدمات المالية وغير المالية التي تدعم هذا القطاع الهام من الاقتصاد والذي يسهم في توفير الآلاف من فرص العمل لأبناء محافظة دمياط.

وأكدت محافظة دمياط، أنه يتم العمل باستمرار على دعم صناع الأثاث لمساعدتهم على تطوير منتجاتهم والتوسع في تسويقها في الأسواق المحلية ومساعدتهم على الوصول إلى الأسواق العالمية.

وأوضحت «عوض»، أن المعرض ينعقد بمشاركة العشرات من المصانع المتخصصة في صناعة الأثاث بالمحافظة، ويستهدف استكمال الخطة التي بدأتها المحافظة بالتعاون مع الجهاز، لتحقيق رؤية الدولة نحو النهوض بتلك الصناعة بدمياط، ودعم الصناع والعاملين بهذا القطاع وتطويره بما يتناسب مع احتياجات السوق المصري والعالمي، إلى جانب المساهمة في خلق آفاق تسويقية جديدة لمنتجاتهم.

وأشارت إلى إن المعرض حقق نجاحًا كبيرًا بمراحله المختلفة منذ انطلاقه عام 2016، موضحة أن هذا العام سيشهد انطلاقة لمراحله الأربعة الأخرى، حيث ستبدأ المرحلة الثانية مطلع يونيو المقبل، والثالثة في أول ديسمبر 2022، وستنطلق المرحلة الرابعة في 10 من نفس الشهر، والمرحلة الأخيرة ستنطلق في 21 ديسمبر، وذلك لمدة 10 أيام لكل مرحلة.

ويضم المعرض في مرحلته الأولى التي ستبدأ يوم الخميس تشكيلة كبيرة من الأثاث الدمياطي الفاخر من أجود أنواع الأخشاب الطبيعية، بالإضافة إلى توفر تصميمات أثاث مميزة لغرف النوم والسفرة والأطفال والأنتريهات مما يتيح الفرصة لسكان القاهرة الكبرى والمحافظات المجاورة لزيارة المعرض والشراء بأسعار مناسبة للجميع، وفقا للبيان.

إقرأ أيضاً.. اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة: قرار «المركزي» يساهم في خفض تكلفة التصنيع المحلي لكثير من السلع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى