رئيسىملفات وتقارير

«تنمية المشروعات» ينظم معرض «تراثنا» بالتجمع الخامس أكتوبر المقبل.. التفاصيل

كشف جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن تنظيمه معرض «تراثنا» للحرف اليدوية والتراثية، خلال الفترة من 9 إلى 15 أكتوبرالمقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة، وذلك للعام الثالث على التوالى، برعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

معرض «تراثنا» للحرف اليدوية

ويأتي تنظيم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في إطار تنفيذ توجهات الدولة لدعم هذا القطاع الحيوي.

ومن جانبها أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، الرئيس التنفيذي لجهازتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن رعاية الرئيس للمعرض للعام الثالث على التوالي تبعث رسالة مباشرة تعكس اهتمام رئيس الجمهورية بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر خاصة العاملة في مجال الحرف اليدوية والتراثية.

كذلك حرصه على تضافر جهود الجهات المعنية بالدولة لتقديم كل أوجه الدعم لتلك لمشروعات التي تتيح فرص عمل كثيفة خاصة للشباب والمرأة بكل المحافظات، كما تعبرعن التنوع الثقافي للحضارة المصرية.

وأضافت نيفين جامع، في بيان، الأحد، أن جهاز تنمية المشروعات يحرص على إقامة معرض «تراثنا» سنويًا لتشجيع كل المصريين العاملين في هذا القطاع على الاستمرار والتوسع في مشروعاتهم.

وتطوير منتجاتهم وإتاحة عرضها بأسعار تنافسية لتلبية احتياجات وأذواق المواطنين واستخدام خبراتهم لتعليم هذه الحرف لجيل جديد من الشباب والفتيات مما يحافظ على هذه المهن من الاندثار.

كما يضم معرض تراثنا هذا العام أكثرمن ألف عارض من كل المحافظات حيث سيعرضون انتاجهم المتميز من السجاد والكليم اليدوى والمنسوجات والتللى.

كذلك مفروشات أخميم والاكسسوار والمنتجات النحاسية والزجاجية والتطريزعلى القماش ومنتجات الحجازة والتابلوهات والخيامية والصدف.

بالإضافة إلى وحدات الاضاءة والخزف والمفروشات والجلود والتحف الخشبية ومنتجات سيناء ومنتجات الخوص.

اقرأ أيضًا.. زيارة الإقبال بمعرض تراثنا وتخصيص مواصلات مجانية للمواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى