الشركاترئيسى

جهينه تستقبل وفدين من السفارة الأمريكية والمجلس الأمريكي لصادرات الألبان

كتب مجدى درباله

أستضافت شركة جهينه وفداً من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية حيث قاموا بجولة بمصنعي المركزات والعصائر. تأتي الزيارة في إطار حرص الشركات الأمريكية على زيادة فرص التجارة والإستثمار في مجال صناعة الأغذية والزراعة المصرية، وذلك تماشياً مع مجهودات الشركة لفتح أفاق تصديرية مختلفة.
شمل برنامج الزيارة تفقد خطوط الإنتاج بمصنعي المركزات والعصائر للتعرف على أحدث التكنولوجيات المستخدمة في خطوط الإنتاج والإطلاع على عمليات الإنتاج بداية من اختيار الفاكهة مروراً بعمليات التركيز وانتهاءاً بخروج العصائر في شكلها النهائي. كما تم استعراض استراتيجية الشركة التي تعتمد في الأساس على التوسع الأفقي لضمان توفير أفضل المواد الخام والخروج بمنتجات عالية الجودة.
وقد ضم وفد سفارة الولايات المتحدة الأمريكية كلاً من مارك سلبيك -وكيل وزارة الزراعة الأميركية – ودارل أبشاو – مدير البرنامج بوزارة الزراعة الأمريكية/ الخدمات الزراعية الخارجية – ورون فيردونك – مستشار وزير الزراعة الأمريكي. وقد كان في استقبال الوفد كبار مسئولي الشركة وعلى رأسهم عمرو مدني – مدير مصنع المروة للمركزات – و بسنت فؤاد – مديرة العلاقات الخارجية في جهينه.
وأبدى مارك سلبيك – وكيل وزارة الزراعة الأميركية – إعجابه بالتكنولوجيات التي أطلع عليها خلال الزيارة مؤكداً أن نموذج الأعمال الفريد الخاص بشركة جهينه يعد انعكاساً واضحاً لمدى التطور الذي وصل إليه قطاع الصناعات الغذائية في مصر. وأشار إلى التبادل التجاري القائم بين شركة جهينه والسوق الأمريكي، حيث تقوم الشركة باستيراد بعض مدخلات الإنتاج من السوق الأمريكية وتصدير منتجاتها للسوق ذاته متمنياً أن تشهد العلاقة بين كلا الطرفين المزيد من النمو والتطور في المرحلة المقبلة.

وعلى صعيد آخر، استقبلت الشركة وفداً من المجلس الأمريكي لصادرات الألبان والذي تربطه بشركة جهينه علاقات وطيدة الأمد منذ عام 2012 حيث يقوم كلا الطرفين بتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات في العديد من النواحي التدريبية والفنية وبخاصة فيما يتعلق بالجودة. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يقوم بها المجلس بزيارة مصانع الشركة حيث تضمن الوفد أربعة ممثلين عن المجلس. وقد أكد الحضور على ضرورة زيادة التفاعل بين شركة جهينه والمجلس الأمريكي لصادرات الألبان للمساعدة في تلبية احتياجات السوق الأمريكي ومن ثم زيادة حجم الصادرات والمبيعات.

ومن جانبه صرح عمرو مدني- مدير مصنع المروة للمركزات- قائلاً ” نسعد بمثل هذه الزيارات البناءة التي من شأنها إظهار قدرة المنتجات المحلية على المنافسة العالمية ومدى التقدم الذي وصلت إليه الصناعة المصرية والتي تتبع أفضل المعايير العالمية.”

واضاف مدني “ان هذه الزيارات تعد حجر زاوية فيما يتعلق بعرض نموذج أعمال جهينه الفريد القائم على التوسع الأفقي ومن ثم المساهمة في فتح آفاق تصديرية جديدة لمنتجات الشركة في الخارج. نأمل أن نرى المزيد من هذه الزيارات في المرحلة المستقبلية وان تثمر عن تطور ونمو في التبادل التجاري بين جهينه والشركات الامريكية وأن نظل دوماً مرجعاً للدول الأجنبية فيما يتعلق بالصناعة المصرية.”

تجدر الإشارة أن شركة جهينه تعتمد على استراتيجية التكامل الرأسى الرائدة حيث تعتمد الشركة على ثلاث قطاعات رئيسية تشمل القطاع الزراعي والإنتاج الحيواني متمثلاً فى شركة الإنـــــماء للتنمــــية الـــزراعــــية والثــــروة الحيوانـــية، والقطاع الصناعي متمثلاً في 7 مصانع والقطــاع التجـاري حيث تضم مجموعة جهينه 32 مركزاً للتوزيع منتشرة في غالبية محافظات مصر حيث تقوم شبكة التوزيع بتغطية 27 محافظة من خلال ما يقرب من 65,000 منفذ تجزئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى