علوم و تكنولوجيا

جوجل تقدم مبادرة جديدة تستهدف المؤسسات الصحفية التقليدية

مع تطور العالم رقميا، تحول نسبة كبيرة من القراء إلى الوسائط الرقمية للحصول على الأخبار وقراءة المقالات.

مما أدى إلى محاولة الكثير من مؤسسات الصحافة التقليدية التحول إلى الوسط الرقمي، بشكل جزئى أو كلى، وذلك ما دفع الكثير من شركات التقنية الكبرى إلى التوجه إلى رعاية هذا التحول للترويج لخدمات جديدة من جانبهم تجعلهم شركاء في هذا التحول.

واليوم، أعلنت جوجل عن مبادرة جديدة تستهدف منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على وجه التحديد، وتستهدف مؤسسات النشر التقليدية التي تواجه التحدي ذاته مثل نظيراتها العالمية.

تحمل المبادرة إسم “تحدي الابتكار من مبادرة أخبار جوجل – Google News Initiative”، ويوجه دعوة لمؤسسات النشر التقليدية على اختلاف أحجامها والمشاريع الناشئة في مجال الإعلام والأخبار والهيئات الإخبارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لتقديم مقترحاتهم لمشاريع فريدة للنظر في إمكانية تمويلها ودعمها.

قدمت جوجل هذه المبادرة على هامش لقاء خاص استضافت فيه ناشري الأخبار في القاهرة، وعرض خلاله مسؤولون تنفيذيون من جوجل من المنطقة والعالم أحدث الميزات والعروض للناشرين والصحفيين عبر نماذج جديدة لتحقيق الدخل تشمل خدمات Google News، وGoogle Search، وYouTube، وCloud Machine Learning.

وتبحث جوجل من خلال المبادرة عن مقترحات لمشروعات من الشركات والمؤسسات تؤدي إلى زيادة تفاعل القراء سواء كانت عبر تخصيص تجاربهم، المقاطع الصوتية وغيرها، بالإضافة إلى استكشاف نماذج تجارية جديدة تشمل الاشتراك، وبرامج العضوية وغيرها.

وقال رئيس الابتكار في مبادرة أخبار جوجل : “تراود ناشري الأخبار في مختلف أنحاء العالم تساؤلات كثيرة حول سبل ازدهار الصحافة الجيدة في العصر الرقمي، ومع تغير النماذج الاقتصادية وبروز وسائل جديدة لاستهلاك الأخبار، بات الابتكار ضرورة ملحة في هذا القطاع، نحن متحمسون لطرح تحدي مبادرة أخبار جوجل في، ونحرص على إتاحة الفرصة أمام جميع مؤسسات الأخبار والنشر على اختلاف أحجامها وخبراتها في العالم العربي لطرح أفكار جديدة في قطاع الأخبار الإقليمي”.

اقرأ أيضا:

قراصنة روس ينجحون فى اختراق عدة سفارات حول العالم

Disney تخطط لإطلاق خدمة البث Disney plus فى نوفمبر القادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى