الأخباربنوكرئيسى

حقيقة طرح 50 جنيها بلاستيكية جديدة عليها رسوم فرعونية

..توقيع المحافظ السابق عليه يثبت عدم صحتها

كشفت مصادر مصرفية، حقيقة طرح عملة نقدية بلاستيكية جديدة فئة 50 جنيها في السوق المصري، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لعملات فئة 50 جنيها بلاستيكية عليها رسوم فرعونية، مشيرين إلى أن البنك المركزي المصري قرر طباعة العملة فئة الـ 50 جنيها البلاستيكية من مادة البوليمر .

وتحمل الصور المتداولة لفئة الـ 50 جنيها المصنوعة من البلاستيك توقيع طارق عامر محافظ البنك المركزي السابق، ما يؤكد عدم صحتها .

عار تماما من الصحة،

غير أن مصادر مصرفية قالت إن الحديث عن طرح عملات نقدية جديدة فئة الـ 50 جنيها مصنعة من البوليمر، عار تماما من الصحة، مؤكدين أن البنك المركزي لم يعلن عن طرح أي عملات جديدة مصنعة من مادة البوليمر في مصر بعد الـ 10 جنيهات والـ 20 جنيها المطروحتين مؤخرا على مدار العام الماضي، في مناسبات الأعياد .

وقالت الدكتورة سهر الدماطي الخبيرة المصرفية ونائب رئيس بنك مصر سابقا لـ « عالم البيزنس» إن البنك المركزي المصري عندما يطرح العملات البلاستيكية الجديدة من أية فئة  فانه يقوم  قبلها باستطلاع الآراء ونشر صورة العملاء لاختيار أفضل تصميم، وهو ما لم يحدث مما يشير إلى عدم صحة الأنباء والصور المتداولة.

مادة البوليمر أمر إيجابي واقتصادي جيد

وأَضافت أن طرح عملات جديدة مصنعة من مادة البوليمر أمر إيجابي واقتصادي جيد، باعتبار أن عمر العملات يكون أطول ما يؤدي إلى خفض التكلفة، خلافا لعدة مزايا في العملات البلاستيكية منها عدم القطع والإهلاك، وأنها غير قابلة للتزوير .

كانت الدماطي أكدت وقت طرح العملات فئة العشرين جنيها البلاستيكية في يونيو الماضي أن طرح العملة في الأعياد يتماشى مع إحلال وتجديد العملات لتواكب أفضل عملات العالم .

وتأتي قرارات البنك المركزي المصري بشأن طرح عملات بلاستيكية بعد دراسات دقيقة لاختيار التفاصيل والتصميم، وأكبر الفئات المتداولة بين المواطنين والجدوى الاقتصادية من طباعة فئات العملة.

نرشح لك : تعرف على ..سعر الجنيه المصري اليوم أمام عملات البريكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى