الأخباررئيسى

خالد عبد الغفار: سنسجل صفر إصابات بفيروس كورونا بعد الوصول إلى 40 ألف حالة

كتبت: جيلان محمد

قال الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال كلمته فى افتتاح المرحلة الثالثة لمشروع بشائر الخير، بحضور ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر ستسجل 20 ألف حالة إصابة بكورونا يوم 28 مايو الجاري، ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه بعد تسجيل 14 ألف حالة، أمس، فإن نسبة النمو اليوم 5.5%، تشير إلى انه يمكن ان نسجل 37 الف حالة في منتصف شهر يوليو، وأوضح: ” نصل إلى 40 ألف حالة كحد أقصى، وبعدها يتم الإعلان عن تسجيل «صفر» إصابات.

وكشف خالد عبد الغفار، أنه من المتوقع أنه يجب الحد الاقصى للحالات المصابة يوم 28 مايو وبعدها يبدأ النقص التدريجى للحالات حتى يوم 10 يوليو.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمى، أنه لا يوجد دولة فى العالم تستطيع اختبار كل الحالات، حتى بما فى ذلك الولايات المتحدة، موضحا أنه فى حالة أن الإصابات فى مصر 5 أضعاف “وفق نموذج افتراضى”، فهذا يعنى أن كل الإصابات بكورونا تصل إلى أكثر من 71 ألف حالة وفق هذا الافتراضية.

وأضاف الوزير خلال كلمته، أنه من المستحيل حصر كل الأعداد المصابة بالفيروس، فضلا عن أن 80 % من الحالات المصابة بالفيروس لا تظهر عليها الأعراض.

وشدد عبد الغفار، على عدم الرهان على المنظومة الصحية فى مصر، حتى أن المنظومة فى الولايات المتحدة لم تتمكن من مواجهة الإصابات.

وأكد الوزير، أنه يوجد 2000 مريض من أصل 14 ألف مصاب بفيروس كورونا داخل مستشفيات العزل منهم 250 فى العناية المركزة و50 فقط يحتاجون جهاز تنافس صناعى.

وأضاف أنه يتمنى انكسار عدد الاصابات خلال العشر الأيام الأولى من شهر يونيو، مشددا على أن قرارات الدولة مثل تعطيل المدارس والجامعات وتعطيل الرحلات الجوية وغيرها ساهمت فى تقليل الاصابات.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي: الدولة المصرية تُدير أزمة كورونا بشكل علمي واحترافي بما لديها من قدرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى