رئيسىمنوعات

خبراء الأرصاد للمواطنين.. احذروا درجات الحرارة تتجاوز الـ 40 حتى الأسبوع المقبل

حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية المواطنين في كافة انحاء الجمهورية اليوم الثلاثاء، من استمرار ارتفاع درجات الحرارة التي قد تتجاوز الـ 40 درجة مئوية حتى بداية الأسبوع المقبل، ضمن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد.

وأكد خبراء الأرصاد، أن النصف الثانى من فصل الربيع الذى بدأ أول مايو، عادة ما تشهد البلاد ارتفاعات في درجات الحرارة وموجات حارة، لافتا إلى أن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد مستمرة لنهاية الأسبوع وبدايات الأسبوع المقبل.

وكشف الخبراء، أن الارتفاع في درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي 3 لـ 5 درجات، لافتا إلى أن الطقس سيكون شديد الحرارة على كافة الأنحاء خلال ساعات النهار.

وأوضح الخبراء، أن نشاط الرياح محدود ويؤدى لاضطراب الملاحة البحرية خاصة على خليج السويس والبحر الأحمر، مع وجود شبورة مائية على الطرق ، وفرص أمطار نهاية الأسبوع خفيفة لمتوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظات شمال وجنوب الصعيد، موضحا أن درجات الحرارة في جنوب البلاد تتجاوز الـ40 درجة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء، فتشهد ارتفاع آخر فى درجات الحرارة، وسادة شبورة صباحية، وطقس حار على القاهرة والوجه البحرى وتكون الرياح معتدلة تنشط أحيانا، وتشهد السواحل الشمالية طقس غائم وشبورة صباحا وطقس مائل للحرارة والرياح معتدلة.

وتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس مشمس شديد الحرارة، فيما يشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة مشمس والرياح معتدلة،  وليلا يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية يكون الطقس بارد، وعلى جنوب الصعيد يكون الطقس لطيف.

اقرأ أيضًا.. بالفيديو.. رئيس اتحاد بنوك مصر يكشف عدد مصابي كورونا من موظفي القطاع المصرفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى