بنوكرئيسىملفات وتقارير

بالفيديو.. رئيس اتحاد بنوك مصر يكشف عدد مصابي كورونا من موظفي القطاع المصرفي

القطاع المصرفي في مصر لم يكن بمعزل عن عدوى فيروس كورونا المستجد، ورغم اتخاذ البنوك كافة الاجراءات الاحترازية للحماية موظفيها والمترددين عليها من خطر الإصابة، إلا أن بعض السلوكات الخاطئة من العملاء ساهمت في انتقال عدوى كورونا إلى عدد من موظفي البنوك.

كشف محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية mbc مصر، أن عدد موظفي البنوك المصابين بفيروس كورونا يصل لنحو 100 موظف فقط من إجمالي القوى العاملة في القطاع المصرفي والتي تسجل نحو 123 ألف عامل.

وبعد إعلان عدة بنوك عن وجود إصابات بكورونا في بعض الفروع واتخذت الإجراءات اللازمة منها بنك القاهرة ،والتجاري وفا بنك ، والتجاري الدولي .

وأوضح رئيس اتحاد بنوك مصر، أن هناك تعليمات مشدةى بضرورة ارتداء العملاء المترددين على فروع البنوك «الكمامة» الطبية.

وشدد الأتربي على أن أي عميل لا يرتدي كمامة لن يسمح له بدخول البنك .

وأكد محمد الأتربي، خلال المداخلة الهاتفية، أن القرار جاء لحماية العميل والموظفين في البنوك، مضيفًا أن كل العاملين في البنوك خاصة الذين يتعاملون مباشرة مع العملاء يرتدون الأقنعة الواقية، كما يتم تعقيم وتنظيف الفروع بشكل مستمر.

وبالنسبة لـ بنك مصر، أكد الأتبي أنه أصدر تعليمات عبر موقعه الإلكتروني وفي الفروع لتنبيه العملاء بضرورة تطبيق التعليمات .

ولفت رئيس اتحاد بنوك مصر، إلى أن أي عميل يذهب لبنك ولا يجد العاملين فيه يرتدون الكمامات يجب أن يتقدم ببلاغ ، وأن البنك المركزي يقوم بحملات تفتيشية للتأكد من تطبيق كل إجراءات الأمان في الفروع لمنع انتشار فيروس كورونا .

وأضاف رئيس اتحاد البنوك، أن البنوك المصرية اتخذت إجراءات مسبقة لمنع انتشار كورونا فعلى سبيل المثال شهادة ابن مصر تم بيع 98% لدى بنك مصر بالطرق الإلكترونية لمنع ذهاب العميل للفرع.

اقرأ أيضًا.. اتحاد بنوك مصر: يدعو المترددين على فروع البنوك ارتداء الكمامة الطبية حفاظًا على سلامتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى