الأخباررئيسى

خبير أرصاد: توقعات بسقوط أمطار مساء اليوم وطقس سيئ حتى نهاية الأسبوع

كتبت: دنيا عبدالله

قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن صور الخرائط والأقمار الصناعية تشير إلى احتمالية سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وبورسعيد وشمال الدلتا وشمال سيناء تكون رعدية أحيانًا.

وأضاف «سعودي»، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، وتكون خفيفة ومتوسطة الشدة على وسط وجنوب الدلتا والقاهرة حتى شمال الصعيد، وكذلك على محافظتى الإسماعيلية والسويس خلال الـ48 ساعة المقبلة.

كما أوضح خبير الأرصاد، أن هناك انخفاضًا آخر منتظر في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.لاسيما على مدن ومحافظات القاهرة الكبري من 13 إلى 14 درجة مئوية كدرجة حرارة عظمى أما الصغري من 6 إلى 7 درجات.

وذلك نظرالنشاط الرياح والتي تؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط.

تحذير من عاصفة “هبة”

كذلك حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر من موجة صقيع وثلوج غير مسبوقة، ستضرب مصر نتيجة تأثرها بالمنخفض الجوي القطبي المعروف باسم العاصفة “هبة”.

وتعليقا على هذا، قال وحيد سعودي، وفيما يتعلق بعاصفة هبة، إن المنخفض الذي يؤثر على مصر يسمى بالمنخفض “القبرصي”، متمركز في شرق حوض البحر المتوسط، وهذا سوف يؤدي إلى إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وإلى نشاط الرياح وسقوط الأمطار.

نصائح للمواطنين

كما نصح خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، المواطنين بعدم ممارسة الأنشطة البحرية، ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بقدر المستطاع على مدار الـ24 ساعة. احتساء المشروبات الساخنة بشكل مستمر. الإبتعاد عن تيارات الهواء، عدم الجلوس فى الأماكن المغلقة المزدحمة بالمواطنين سيئة التهوية. الخروج من المنازل للضرورة القصوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى