أسواق المالالأخباررئيسى

خبير أسواق مال يوضح الأسباب وراء التراجع الكبير في عملة «البتكوين»

كتبت: أمل سعداوي

هوت عملة «البتكوين» الإلكترونية والأكثر رواجًا بين عشية وضحاها لتسجل 49.5 ألف دولار، بعد أن سجلت 64 ألف دولار منتصف الشهر الجاري، وسط مخاوف من الخطة التحفيزية للرئيس الأمريكي جو بايدن والتي تتضمن رفع قيمة الضرائب بنسبة 39.6% لمن يربحون أكثر من مليون دولار.

قال الدكتور عاصم منصور، خبير أسواق المال، في تصريحات لـ«عالم البيزنس» إن “البتكوين” تراجعت بشكل قوي قرابة المستوى 48 ألف دولار، لتسجل أسوأ أداء أسبوعي لها منذ مارس الماضي بنحو 18% وبنسبه 21% من أعلى مستوى لها عند 64.8 ألف دولار ولكن من المعروف أن الأسواق تسعر بداية الهبوط إذا تجاوز الهبوط النسبة 20% من أعلى قمة للأصل المالي.

أوضح أنه في حال «البتكون»، ونظرًا للتقلبات العنيفة التي تشهدها فإن تلك النسبة قابلة للتغير ولهذا لا يمكن الجزم حتى الآن بأنها ستتخذ اتجاهًا هابطًا لعدة أسابيع إلا في حال فقط استقرت الأسعار أسفل مستوى 45 ألف دولار باستهداف المستوى 40 ألف دولار.

تراجع متوقع

أضاف «منصور»، أن السبب الأساسي وراء التراجع في الأسعار يعود لتضييق الخناق على العملات المشفرة بالعديد من الدول ومنها الهند وتركيا، إضافة إلى أن خسارة القيمة السوقية حوالي 200 مليار دولار زاد من الضغوط على «البتكوين» التي تستحوذ على أكثر من 50% من القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة.

ولكن طبيعي للغاية أن تكون التصحيحات السعرية قوية في اتجاهات صاعدة ولهذا قد يرى البعض أن التصحيح السعري والذي قد يمتد إلى مستوى 40 ألف دولار ما هو إلا بداية لاستئناف الصعود إلى 100 ألف دولار، ولهذا يجب أن تفرق ما إذا كنت مضارب أم مستثمر قبل اتخاذ قرار بالشراء خلال الوقت الحالي.

نرشح لك :خبير: أتوقع تسجيل البتكوين ألف دولار خلال الفترة المقبلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى