الأخباررئيسىملفات وتقارير

خبير طاقه متجدده يطالب بإنشاء “مراكز التميز البحثي” لتأهيل القطاع الخاص للعمل في افريقيا

أكد المهندس عادل توفيق بشاره، خبير الطاقه المتجدده وتخطيط الطاقه، إن مصر تمتلك الخبرات التي تؤهلها للعمل مع الدول الإفريقية لإنتاج الطاقة المتجددة.

وطالب ” بشاره ” خلال حواره ببرنامج “مباشر من مصر” علي الفضائية المصرية، الذى يقدمه الإعلامى مجدى دربالة، خبير الطاقه المتجدده بأهمية العمل علي إنشاء “مراكز التميز البحثي” في مصر والإستعانة بخبراء كبار لتأهيل الشركات المصرية الخاصة للعمل في أفريقيا علي إنتاج الطاقة المتجددة.

أضاف أن من بين أولويات مصر خلال قمة المناخ القادمة فى شرم الشيخ أن تتمكن الدول الأفريقية من تحديد مسار الانتقال نحو الطاقة المتجددة.

كما طالب شركات القطاع الخاص المصرية بالدخول إلي السوق الأفريقية للإستفادة من “التسحر” الحالي في القارة والعمل علي إنتاج الطاقة الخضراء بالشراكة من هذة الدول، لاسيما أن الطاقة المتجددة هى أفضل بديل بالنسبة لأفريقيا خلال السنوات المقبلة.

يذكر ان استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ المُقرر إقامته بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر القادم، وهو الحدث البيئى الأبرز عالميًا الذى تتعاظم أهميته مع تزايد التحديات.

ويعد المؤتمر فرصة كبيرة لتعزيز العمل المناخى الدولي، وتوحيد مطالب الدول الأفريقية والدول النامية فيما يتعلق بقضايا التمويل والتكيف مع آثار تغير المناخ، التى تأتى على رأس أولوياتنا فى مسار المفاوضات المناخية.

وتجمع القمة قرابة 30 ألف مشارك من 196 دولة حول العالم، تتولى استعدادات تنظيمها اللجنة العليا المعنية بالتحضير لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ “COP27” وتُعنى اللجنة بكافة الجوانب الفنية والتنظيمية واللوجيستية الخاصة بالمؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى