أسواق المالالبورصة المصريةرئيسى

خبير: قرار منع إلغاء العمليات على الأسهم له مردود إيجابي على البورصة

شعراوي: الوقت الحالي غير مناسب لاستقبال الطروحات الحكومية الجديدة

كتبت: أمل سعداوي

قال الدكتور محمد شعراوى، رئيس قطاع التدريب بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن الأسبوع المنتهي كان مليئًا بالأخبار الإيجابية، التي تخص بعض قيادات سوق المال، حيث تم تغيير رئيس هيئة الرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية.

أوضح «شعراوي»، في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أن إصدار الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية قرارًا منع إلغاء العمليات على الأسهم، مع استخدام آلية التنفيذ العكسي والتي كان لها مردود إيجابي على سوق المال.

أضاف رئيس قطاع التدريب بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، أن الفترة المقبلة، سيشهد سوق المال خطوات إيجابية من جانب هيئة الرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية. مؤضحًا أنه تم عقد اجتماع اليوم بين رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس الرقابة المالية من أجل التشاور حول تطوير القطاع غير المصرفي.

أكد «شعراوي»، أن تلك الأخبار كان لها مردود على البورصة، خاصة أسهم المضاربات والتي عانت كثيرًا خلال إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية السابقة.

رأى رئيس قطاع التدريب بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، أنه في حالة الاستمرار على نفس الوتيرة خلال الأسبوع المقبل فسيشهد سوق المال انتعاش.

تطوير سوق المال

البورصة

تابع «شعراوي»، أنه من المتوقع أن يكون خلال الفترة المقبلة حوار مجتمعي بين المستثمرين والشركات المدرجة وشركات الأوراق المالية و الهيئة العامة للرقابة المالية و المقاصة والبورصة من أجل التشاور حول الأمور التي تهدف إلى تطوير سوق المال والترويج له في صناديق الاستثمار الموجودة خارج مصر.

توقع رئيس قطاع التدريب بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، أن يصل المؤشر الرئيسي للبورصة خلال الأسبوع المقبل إلى مستويات الـ 10500 نقطة والـ 11000 نقطة.

الوقت غير مناسب!

البورصة

أوضح «شعراوي»، أن الوقت الحالي غير مناسب لاستقبال الطروحات الحكومية. مؤكدًا على ضرورة إعادة الثقة للسوق في البداية لاستقبال الطرح الجديد.

أكد رئيس قطاع التدريب بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، أنه لضمان نجاح الطرح يجب أن يتم اختيار التوقيت المناسب، مع وضع سعر للسهم يجذب المستثمرين، والترويج الجيد للطرح.

أشار «شعراوي»، إلى أنه تم خلال الفترة الماضية الترويج للبورصة المصرية، لتشجيع الشباب والعاملين على الاستثمار في أسواق المال.

إقرأ المزيد.. محمد فريد: الفترة المقبلة ستشهد تعاونًا وتنسيقًا كبيرًا بين كافة المؤسسات العامة والبورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى