أسواق المالالأخبارالبورصة المصريةبنوك

خبير ومحلل مالى لـ « عالم البيزنس» :تثبيت سعر الفائدة هو القرار المحتمل في اجتماع لجنة السياسات بالبنك المركزي

قال الدكتور ماهر جامع خبير أسواق المال، فى تصريح خاص لـ« عالم البيزنس» , أن تثبيت سعر الفائدة هو القرار المحتمل في اجتماع لجنة السياسات بالبنك المركزي يوم 18 مايو، حتى يدعم المركزي معدلات النمو والاقتصاد ويخفض تكلفة الاقتراض ومن ثم دعم السوق.

تأجيل المراجعة

وأضاف أن السبب في تأجيل المراجعة يعود إلى فترة الإجازات الماضية ومن بعدها اجتماعات الربيع العربي، وسيتم بعد المراجعة الأولى للإصلاحات الاقتصادية في مصر صرف الدفعة الثانية من قيمة قرض الـ3 مليارات دولار المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي في ديسمبر الماضي في إطار تنفيذ عدد من الإصلاحات الداعمة لنمو الاقتصاد.

تجديد الموعد

كان الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري أكد أن سبب تأخر إجراء مراجعة صندوق النقد الدولي لإصلاحات مصر الاقتصادية، يرجع لعدم الانتهاء من تحديد موعد المراجعة، مؤكدا أنها قد تكون قبل يونيو المقبل.

ويترقب المتعاملون في السوق المصري بيانات التضخم المقرر إعلانها الأربعاء 10 مايو من الجهاز المركزي للتعبئة والأحصاء، وكذلك البنك المركزي المصري، والتى ستكون أحد أهم عوامل تحديد توجهات البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل.

اجتماع

ومن المقرر أن يجتمع البنك المركزي المصري في 18 مايو  لتحديد أسعار الفائدة في مصر خلال الفترة المقبلة، وتبلغ أسعار الفائدة حاليا 18.25% و19.25% على الإيداع والإقراض على الترتيب.

نرشح لك:على خطى الأمريكي المركزي الأوروبي يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى