أسواق المالالأخباررئيسى

خبير يكشف لـ «عالم البيزنس» أسباب تراجع أسعار النفط.. وتوقعات الفترة المقبلة

كتبت: أمل سعداوي

قال أحمد معطي، خبير أسواق المال، إن السبب وراء تراجع أسعار النفط إلى مستويات دون الـ 100 دولار للبرميل، يعود إلى ارتفاع معدلات التضخم في الاتحاد الأوروبي لمستويات الـ 9.1% في أغسطس، بجانب تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي خلال قمة جاكسون هول، بشأن الاستمرار في رفع أسعار الفائدة.

فقد سجلت العقود الآجلة لخام برنت العالمي تراجعًا بنحو 3.64% لتصل إلى مستويات الـ 92.16 دولار للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام الأمريكي تكساس بنحو 3.50% لتصل إلى مستويات الـ 86.44 دولار للبرميل.

أضاف «معطي»، في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أن ارتفاع معدلات الفائدة تؤدي إلى انخفاض معدلات النمو ما يتسبب في حدوث حالة ركود الأمر الذي يؤدي إلى خفض الطلب على النفط.

أوضح خبير أسواق المال، أنه أصبح هناك تعايش مع الأزمة الروسية الأوكرانية، لذلك قل حدة التوتر التي حدثت في بداية اندلاع الأزمة، ما جعل الأسعار تتراجع.

أشار «معطي»، إلى أن دول العالم بدأت في إيجاد بدائل للنفط الروسي، مع وضع خطط ترشيد لتتمكن من العيش دون التعرض لأي أزمات آخرى.

وعن توقعات حركة النفط خلال الفترة المقبلة، لفت خبير أسواق المال، إلى أنه من المتوقع أن يتحرك في اتجاه عرضي بين الـ 90 إلى 110 دولار للبرميل.

ووفقًا لمسح أجرته «رويترز»، فإن منظمة أوبك زادت إنتاجها إلى 29.6 مليون برميل يوميًا في الشهر الماضي، في حين ارتفع الإنتاج الأميركي إلى 11.82 مليون برميل يوميًا في يونيو.

إقرأ أيضًا.. إنتاج «أوبك +» من النفط الخام يقل 3 ملايين برميل يوميًا في يونيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى