الأخباررئيسى

خلال افتتاحه الدورة السادسة لمعرض «Destination Africa 2022».. وزير قطاع الأعمال يوضح خطة النهوض بصناعة النسيج في مصر

كتبت: أمل سعداوي

قال المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة حريصة على النهوض بصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، باعتبارها أحد أهم الصناعات للاقتصاد القومي.

شدد المهندس محمود عصمت، على حرص الوزارة للارتقاء بصادرات القطاع لمختلف الأسواق الإقليمية والعالمية خاصة في ظل ما تتمتع به المنتجات المصرية من تنافسية كبيرة في الأسواق الخارجية والسمعة المتميزة للقطن المصري عالميًا.

أشار الوزير، إلى أن خطة الوزارة للنهوض بقطاع الصناعات النسيجية في مصر، تشمل كافة مراحل الإنتاج بدءًا من زراعة وتجارة القطن وتطوير المحالج مرورًا بتحديث مصانع الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز وصولًا إلى المنتجات النهائية.

جاء ذلك خلال افتتاح الدورة السادسة لمعرض «Destination Africa 2022»، لتعزيز التبادل التجاري بين مصر ودول أفريقيا في صناعة المنسوجات والملابس، وذلك خلال الفترة 19 و20 نوفمبر الجاري، بحضور السفير محمد بن يوسف، سفير تونس بالقاهرة، والسفير محمدو لبرنغ، سفير الكاميرون بالقاهرة، ومحمد قاسم، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدريين المصريين (اكسبولينك) المفوض العام للمعرض، وماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، بالإضافة إلى وفود تجارية من أكثر من 35 دولة حول العالم.

أوضح وزير قطاع الأعمال العام، أن اهتمام كبير بعنصر التسويق وزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة، ومواكبة التطور العالمي في أساليب البيع الحديث والاحترافي.

أكد الوزير أن مشروع التطوير الشامل لشركات القطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة يسهم في دعم خطط التوسع الاستثماري للقطاع الخاص خاصة في صناعة الملابس الجاهزة كثيفة العمالة، و توفير مدخلات من الغزول والأقمشة بمواصفات وجودة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى