الأخباربنوكرئيسى

رئيس المصرف المتحد: المواطن المصري في دائرة الإهتمام الأولى للدولة ومبادرة التمويل العقاري ستغير الخريطة السكانية

القاضي: مصر تنفرد عالميًا بهذه المبادرة بعائد تنافسي 3%

كتب: مجدي دربالة

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن مبادرة التمويل العقاري التي أعلنها الرئيس عبدالتفاح السيسي، والبنك المركزي المصري سوف تغير الخريطة السكانية في مصر، من خلال مساعدة المواطن علي أن يعيش حياه كريمة بتكلفه ماليه تناسب امكانياته مهما كانت، بجانب دورها البارز في القضاء على العشوائيات.

مبادرة التمويل العقاري وتغيير الخريطة السكانية لمصر

أوضح أشرف القاضي، خلال لقاءه في برنامج «بنوك واستثمار» الذي يقدمه الاعلامي إسماعيل حماد على قناة extra News، أن المواطن من محدودى الدخل كان ولا يزال في دائرة الاهتمام الأولى للدولة.

وأشار القاضي، إلى أن القيادة السياسية مستمرة في تقديم المبادرات التي تخدم المواطن وتمكنة من ايجاد سكن ملائم لإمكانياتهفي محافظات مصر كلها، مشيدا الي مبادرة الرئيس السيسي الخاصة بالتمويل العقاري الاخيرة، لافتا أن الرئيس السيسي وجه بتحديد فائدة بقيمة 3%، والتي تعتبر فائدة غير مسبوقة.

ولفت القاضي، إلى أن مصر تنفرد بهذه المبادرة عالميًا وسعر الفائدة التنافسي, فلا يوجد دولة في العالم لديها تمويل عقاري للمسكن بفائدة 3% فقط، مشيرا إلى ان مبادرة التمويل العقاري تبلغ خمسة أضعاف المبادرات الرئاسية السابقة من حيث القيمة، حيث بلغ تقديرحجم دعم الفائدة من خلال هذه المبادرة 130حوالي  مليار جنيه خلال ٣٠ سنة، مؤكدا على ان هذه المبادره تخدم الغالبية العظمي من المصريين.

وأوضح أشرف القاضي، خلال اللقاء، أن المصرف المتحد يعد سابع أكبر ممول لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ومشاركة بقوة من خلال 67فرع وذلك بدون تحديد سقف مالي لهذه المبادرات.

وأكد القاضي، أن ما تشهده مصر حاليا من نهضة اقتصادية واجتماعية يعد قصة نجاح توجت جهود القيادة السياسية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي تسلم مصر في ظروف صعبة جدا، نتيجة ثورتين متتاليتين، بجانب حالة الترصد في الداخل والخارج.

اقرأ أيضًا.. رئيس المصرف المتحد: مصر تشهد نهضة اقتصادية حقيقية بفضل رؤية القيادة السياسة الحكيمة و«المركزي»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى