الأخباررئيسى

رئيس الوزراء: تجربة مصر العمرانية خلال السنوات الماضية وضعتها على الخريطة العالمية

كتبت: أمل سعداوي

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تجربة الدولة المصرية في التنمية والتطوير العمراني خلال السنوات الماضية وضعتها على الخريطة العالمية. مؤكدًا أن مصر تقف بجوار الدول العربية والافريقية من أجل تحقيق خطط التنمية الخاصة بلادهم.

وأضاف «مدبولي»، خلال كلمته في ملتقي بناة مصر، أن مصر تمكنت من القضاء علي أكبر ظاهرة تهدد حياة المواطنين وهي ظاهرة العشوائيات والمناطق الخطرة.

أشار «مدبولي»، إلى أن المشروع القومي للطرق والبنية التحتية ومترو الانفاق هو خير شاهد على انجازات مصر والمصريين خلال الفترة الماضية، حيث ساهمت بشكل كبير في توفير فرص عمل وتقليل نسبة البطالة، بجانب مشروعات الكهرباء .

مشروع القرن

كما أكد «مدبولي»، أن مصر تنفذ مشروع القرن وهو مشروع مبادرة حياة كريمة حيث يمثل الأكبر على مستوي العالم للنهوض بالريف المصري وسكان الريف.

أشار إلى أن الجمهورية الجديدة ستمثل أولى الخطوات لوضع مصر في صدارة الدول الكبري. مؤكدًا أن مصر تمتلك ذخيرة من المكاتب الاستشارية الكبري وشركات المقاولات الكبري التي اثبتت كفائتها داخل مصر وخارجها.

مشروعات عملاقة

وتابع «مدبولي»، أن مصر لديها الكثير من المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات والمصانع المتخصصة التي يمكنها إحداث الفارق في المشروعات المختلفة في القطاعات الخدمية والتنموية في الدول الشقيقة، ولها بالفعل سفراء فوق العادة ينفذون مشروعات عملاقة في الدول الافريقية والعربية.

وأوضح أن من بين تلك المشروعات، مشروع سيد الرئيس جوليوس نيريرى في تنزانيا، وهو المشروع الذى يحظى بمتابعة حثيثة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل تحقيق حلم الأشقاء في تنزانيا في التنمية .

وأضاف:« كما تنفذ شركاتنا الكبرى ومن بنيبها شركات حكومية وأخرى تابعة للقطاع الخاص مشروعات متعددة في دولنا الأفريقية والعربية، ومن هنا تأتى أهمية هذا الملتقى الذى يضم نخبة من كبار المسئولين والخبراء ليلقى الضوء على ما تحتاجه دولنا الأفارقة والعربية من مشروعات وما تملكه شركاتنا من إمكانيات وقدرات يمكننا من مشاركتها في تحقيق طموحات شعوبنا في التنمية والرخاء».

وتابع مصطفى مدبولى:«أتمنى لكم مناقشات مفيدة واتفاقيات مثمرة على مشروعات خدمية وتنموية في بلادنا وأخرى».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى