الأخبارملفات وتقاريرمنوعات

رئيس الوزراء لشركة عالمية: نواجه التحديات بقوة ونثق فى دعم الأمريكان

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال فعاليات مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية بحضور 44 شركة عالمية وعدد من الوزراء، إن هذا اللقاء مهم لتوطيد العلاقات المصرية الأمريكية، باعتبار أننا أهم شركاء أمريكا فى المنطقة.

وأضاف مدبولى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص على الاستثمار خاصة فى العاصمة الإدارية، ومحور قناة السويس وذلك من خلال شراكة مجتمع الأعمال، موضحا أن الاقتصاد المصرى متنوع، ولمصر اتفاقيات مهمة مع الدول الخارجية فى أفريقيا وأوروبا وروسيا وكازخستان وغيرها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء: إننا نواجه التحديات، بسبب أوضاع الأسواق الناشئة وغيرها، ونثق أن أمريكا كصديق ستدعمنا من أجل التنمية المستدامة فى مصر.

وأشار مدبولى إلى التحول الإيجابى فى الاقتصاد واستقرار القطاع المالى، بجانب التحول إلى اقتصاد رقمى يعتمد على الابتكار، فى إطار استراتيجة 2030، والتى تمكن مصر من تحقيق الأهداف المستهدفة.

واوضح أن مصر تقوم ببرنامح إصلاح اقتصادى منذ نوفمبر 2016، لزيادة التنافسية ودخول استثمارات جديدة، بجانب إصدار قوانين جديدة للاستثمار والشركات وغيرها، مما يزيد من جاذبية مصر للاستثمار، لافتا إلى الإنجاز الكبير الذى تحقق فى البنية التحتية والطاقة، وميكنة الخدمات الحكومية ومدى انعكاس ذلك على المواطنين.

وأشار إلى أن مصر حققت نموا كبيرا نتيجة زيادة الصادرات غير البترولية التى ارتفعت إلى 18 مليار دولار من 16 مليار دولار الفترة الماضية، كما أن الاحتياطى ارتفع إلى 44.4 مليار دولار ويغطى 8 أشهر من الاحتياجات.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء ما قامت به الحكومة لتطوير الخدمات، وإنشاء المراكز اللوجستية، والمناطق الصناعية لاحتياجنا لتوفير 900 ألف وظيفة سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى