الأخباربنوكرئيسى

رئيس بنك مصر: إقبال كبير من مصريين وعرب في الخارج على شهادات الادخار الدولارية

كتب: مجدي دربالة

قال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك المصرية، إن شهادات الإدخار الدولارية التي أصدرها البنك قبل شهر شهددت إقبالا كبيرة من شريحة الأفراد خارج الدولة خاصة في الإمارات.

أضاف “الأتربي”، على هامش المؤتمر السنوي لاتحاد المصارف العربية في السعودية، أن مودعين لدى البنك قاموا بتحويل حساباتهم الجارية إلى شهادات ادخار، وهذا يزيد التكلفة على البنك.

وأوضح أن البنك أطلق شهادات الإيداع بالدولار بفائدة 7% لمدة 3 سنوات، مشيرا إلى إقبال من مصريين وعرب في الخارج على شهادات الإيداع.

وطرح بنك مصر، خلال الأسبوع الأخير من يوليو الماضي، شهادة القمة الدولارية بعائد يبلغ 9% سنويًا، وهي شهادة تصدر للمصريين والأجانب، بفئة 1000 دولار ومضاعفاتها، ويصرف العائد مقدمًا للثلاث سنوات (27%) تراكمي بالجنيه المصري.

ويبدأ تاريخ إصدار الشهادة بداية من يوم العمل التالي للإيداع ويعتبر أساس العائد والاسترداد، ويتم استرداد الشهادات بالدولار الأميركي طبقًا للشروط والأحكام المنظمة لذلك.

كما طرح بنك مصر شهادة “إيليت” الدولارية بعائد 7% سنويًا، وهي شهادة للمصريين والأجانب بفئة 1000 دولار ومضاعفاتها، ويبدأ تاريخ شهادة “إيليت” الدولارية بداية من يوم العمل التالي للإيداع ويعتبر أساس العائد والاسترداد، ويتم صرف العائد ربع سنوي بالدولار الأميركي، طبقاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى