الأخبارالشركاتبنوكرئيسى

رئيس بنك مصر: الشراكة مع «موني جرام» تستهدف تسهيل استقبال المواطنين لأموال ذويهم المحولة من الخارج

بنك مصر يوقع عقد شراكة استراتيجية مع «موني جرام» لتوفير خدمة استقبال تحويل الأموال لمصر

كتب: مجدي دربالة

أبرم بنك مصر، بقيادة محمد الإتربي، رئيس مجلس الإدارة، مؤخراً اتفاقية تعاون مع شركة موني جرام العالمية، والتي بموجبها سيتيح البنك خدمة استقبال تحويل الأموال لمصر وذلك عند قيام عملاء الشركة في 200 دولة حول العالم من إرسال حوالاتهم من الخارج ليستلمها ذويهم من شبكة فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

الشراكة بين بنك مصر وشركة موني جرام

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن الشراكة مع شركة موني جرام العالمية تأتي في إطار حرص البنك على التسهيل على الأفراد في مصر لاستقبال أموالهم المحولة من خلال ذويهم العاملين في الخارج عن طريق فروع الشركة المنتشرة حول العالم، وتزويدهم بطريقة آمنة وملائمة ومعقولة التكلفة لاستقبال الأموال وذلك من خلال عدد من فروع بنك مصر المنتشرة بجميع انحاء.

من جانبه قال جرانت لاينز، الرئيس التنفيذي للأعمال بموني جرام، إن إدارة الشركة متحمسة للشراكة مع بنك مصر كخطوة هامة في طريق خطتها للاستثمار في الأسواق الجاذبة للحوالات المالية حول العالم.

وأضاف جرانت لاينز، أن الشراكة مع بنك مصر تستهدف تمكين ملايين العملاء من الوصول لمنصات الشركة، مع أكثر من 75 دولة ذات تمكين رقمي.

مصر خامس أكبر سوق جاذبة للحوالات المالية عالميًا

وتصنف مصر حالياً كخامس أكبر سوق جاذبة للحوالات المالية عالمياً، حيث بلغت حجم الحوالات الواردة لمصر حوالي 31.4 مليار دولار حسب تقرير البنك المركزي المصري في العام 2020. ومع واحدة من أعلى معدلات النمو السنوي للحوالات الواردة، يتوقع المحللون أن تصعد مصر لتحتل المركز الرابع أو الثالث كأكبر سوق جاذبة للحوالات المالية عالمياً في غضون عدة سنوات. تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية لتضيف للزخم الذي تشهده موني جرام في الشرق الأوسط مؤخراً، كما يعزز الاستفادة من إمكانات منصات موني جرام الرقمية والتي تشهد مؤخراً نمواً متسارعاً حول العالم في دعم واحدة من أكبر الأسواق المستقبلة للحوالات المالية في العالم.

وقال مصطفى جمال، رئيس قطاع الأموال والمراسلين ببنك مصر، إن الشراكة الاستراتيجية بين البنك وشركة موني جرام العالمية تكتسب أهمية نوعية كونها تسهم في خدمة العديد من الأهداف الاستراتيجية للبنك منها النمو المستدام والربحية وتنشيط مبادرة الشمول المالي تقديم خدمة مميزة للعملاء بأقل تكلفة، فضلا عن زيادة مصادر الدخل بالعملة الأجنبية.

ومن جانبه قال أحمد علي، الرئيس الإقليمي لموني جرام الشرق الأوسط، إنه مع تزايد أهمية السرعة، الاعتمادية وتسهيل الخدمات للعملاء، فإن الشركة تعول على الجهود المبذولة لتعظيم النمو في الأسواق المستقبلة الرئيسية كالسوق المصري.

كما أضاف أحمد علي، أن إدارة الشركة ستعمل على دعم الشراكة الجديدة مع بنك مصر، بالإضافة لعلاقاتها القائمة حالياً في مصر، جهود موني جرام لتوسعة شبكة فروعها بشكل كبير في هذا السوق الهام مما يسهم في وصول خدمة موني جرام للمستهلك بسهوله ووصلهم بأحبائهم حول العالم.

ويعمل بنك مصر دائماً على تعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى