بنوكرئيسى

رئيس جمعية المتداولين في الأسواق المالية : مؤتمر الجمعية فى مصر مؤشرا على نجاح السياسات الاصلاحية الاقتصادية

كتب مجدى درباله

اختتمت بمصر فعاليات المؤتمر الدولي السنوي ال 57 للمتداولين في الأسواق المالية “ACI World Congress” والمؤتمر العربي السنوي ال 43 للمتداولين في الأسواق المالية وهي المرة الأولى التي يتم فيها دمج هذان المؤتمران الهامان في نفس التوقيت بجمهورية مصر العربية. وعلى مدى عام كامل تم التحضير لهذا الحدث الهام تحت رعاية البنك المركزي المصري.

وقد صرح عمر خطاب رئيس الجمعية المصرية للمتداولين في الاسواق المالية و مدير عام الاستثمار و الخزانة والمشرف على قطاع المعاملات الدولية بالبنك العربى الأفريقى الدولى :” ان انعقاد المؤتمران بمصر مؤشراً قوياً و تتويجاً للجهود المبذولة في تطوير القطاع المصرفي و شهادة دولية على نجاح الإصلاحات المصرفية و المالية بمصر و شهادة على تدعيم استقرار مصر وسياحة المؤتمرات .”

وقد اوضح تامر خليفة ، المدير العام الإقليمي لفروع البنك العربى الافريقى الدولى بالأمارات العربية المتحدة ورئيس الاتحاد العربي للمتداولين للأسواق العالمية ICA: ” ان نجاح الجمعية المصرية للمتداولين في الاسواق المالية ACI Egypt  في الحصول على شرف استضافة المؤتمر الدولي السنوي ال 57 للمتداولين في الأسواق المالية “ACI World Congress” من بين 63 دولة، بالإضافة الى المؤتمر العربي السنوي ال 43 للمتداولين في الأسواق المالية  “ICA Conference” من بين 14 دولة ليتم عقد المؤتمرين بالتزامن خلال شهر أكتوبر 2018 بعد عدة محاولات سابقة في السنوات الأخيرة يعتبر انجاز غير  مسبوق و يتوج جهود مصر على الساحة الدولية.”

ويهدف المؤتمر الى تعريف المشاركين بأحدث التطورات في الأسواق المالية العالمية من مخاطر وتقنيات للحد منها، بالإضافة الى تعزيز الروابط بين المتداولين في الأسواق المالية العربية والعالمية واتاحة الفرصة امام الخبراء وصانعي القرار من مجتمع الاعمال الدولي للنهوض وتوسيع افاقهم ومنحهم الفرصة لصياغة معرفة شاملة وإقامة علاقات بارزة، والتعرف بشكل جيد على القوى الاقتصادية المتنوعة.

هذا وقد حضر لفيف من القيادات المصرفية البارزة من مصر ومن جميع أنحاء العالم، اذ شارك بفعاليات المؤتمر وفد رفيع المستوى من ممثلي أكبر البنوك والمؤسسات المالية العالمية وبلغ عدد الحضور حوالي 600 مشارك.

وقد علق برونولانج فريتز – رئيس جمعية المتداولين في الأسواق المالية العالمية “ACIFMA” : “أتوجه بالشكر للجمعية المصرية للمتداولين في الاسواق المالية للتنظيم الرائع لهذا الحدث الهام وجمع هذا العدد الهائل من خبراء النقد اذ تم وضع حجر أساس لخطة عمل شاملة مستدامة تضمن تحقيق العلم والمعرفة المرجوة لكافة الأعضاء.” كما أشاد لانج فريتز بمستوى المحاضرين و حلقات النقاش.

وافتتح المؤتمر بكلمة من قبل طارق عامر – محافظ البنك المركزي المصري.  كما حضرت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط و هشام توفيق – وزير قطاع الاعمال بالإضافة الى الوزيرة  مشيرة خطاب – وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابق و كامل بن نصير- وزير الثروة المعدنية  التونسي السابق. هذا الى جانب حضور عدد كبير من أعضاء البنك المركزي المصري.

كما تضمن المؤتمر جلسات نقاش من متحدثين بارزين من بينهم الدكتور/محمود محى الدين نائب أول لرئيس البنك الدولي، و الدكتور اوجست هانينج رئيس الاستخبارات الألمانية السابق، و هوارد ديفيز رئيس رويال بنك اوف سكوتلاند، و باسكال لامى المدير العام السابق لمنظمة التجارة العالمية. هذا بالإضافة الى السيدة/كورنيليا هولتهاوزن-نائب المدير العام في المديرية العامة لعمليات السوق في البنك المركزي الأوروبي، و محمد فريد رئيس البورصة المصرية و ريزا باكير كبير ممثلي صندوق النقد الدولي بمصر.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى