أسواق المالرئيسى

رئيس شركة زيلا كابيتال: نستهدف تنفيذ عمليات توريق بنحو 600 مليون جنيه الفترة المقبلة

50 مليون جنيه حجم الحفظة الحالية لشركة زيلا كابيتال

كتبت: أمل سعداوي وفاطمة عماد وآية إسماعيل

أكد وائل زيادة، الشريك والمدير التنفيذي لشركة «زيلا كابيتال»، أن الشركة تستهدف تنفيذ عمليات توريق بنحو 600 مليون جنيه بشكل مبدئي خلال المرحلة المقبلة، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات الرخصة النهائية.

كما أشار وائل زيادة، إلى أن حجم المحفظة الحالية للشركة تقدر بنحو 50 مليون جنيه فقط،ونستهدف وصول محفظة التأجير والتمويل متناهى الصغر لحوالى 600 : 700 مليون جنيه خلال العام المقبل .

وأكد «زيادة»، على هامش مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع «The 7th CEOs Thoughts 2021» الذي تنظمه شركة “المال «جي تي إم»، تحت عنوان «كيف ينجو الاقتصاد المصري من فخ الركود العالمي»، في يومه الأول، أن الشركة شهدت نشاطًا ملحوظًا في السوق المحلية خلال الفترة الاخيرة، وذلك بإتمام مجموعة من صفقات الاستحواذ، والتي كان آخرها على شركتي «مالتبيلز »للاستثمارات المالية ثم «النعيم كابيتال».

وأضاف الشريك والمدير التنفيذ لشركة زيلا كابيتال، أن هناك خطة توسعية للشركة خلال الفترة المقبلة بأنشطتها المختلفة.

وأشار «زيادة»، إلى أن تلك الخطة تتمثل في تعظيم أحجام الصفقات التي تتولي ترتيبها من خلال الاستشارات المالية، بجانب التوسع في ذراع الاصول، والتركيز مع النشاط الأكثر إثارة حاليا في السوق المحلية عبر خلق منصة متكاملة للخدمات المالية غير المصرفية.

ولفت «زيادة»، إلى أن شركة التوريق تم تأسيسها بالشراكة مع مستثمر مؤسسي من المنطقة العربية، يمتلك حصة أقلية، مُضيفًا نحن حاليًا في مرحلة الانتهاء من استخراج الرخصة.

نرشح لك..إبراهيم سرحان: «إي فاينانس» تتطلع للقيد المزدوج في بورصة خارجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى