الأخبارحوادث وقضايارئيسى

رئيس لجنة مكافحة الارهاب: القضية اليمنية تتصدر اهتمامات مصر والقيادة السياسية

كتب: مجدي درباله

قال النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربى ورئيس لجنة مكافحة الارهاب والتطرف، إن القضية اليمينة تتصدر اهتمامات مصر والقيادة السياسية دائماً.

علاء عابد المرأة المصرية
علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب

أضاف أن أكبر دليل على ذلك ماجاء من قضايا فى غاية الأهمية تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى المؤتمر الصحفى عقب لقائه مع رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية الشقيقة، في زيارته الرسمية الأولى لوطنه الثاني “مصر”.

أشاد ” عابد ” تأكيد الرئيس السيسى على دعم مصر لليمن في تلك المهمة بما تحمله من مهام جسيمة، ملقاة على عاتقكم، لتحقيق صالح الشعب اليمني الشقيق ودعم مصر لجهود مجلس القيادة الرئاسي اليمني، في سبيل التوصل إلى حل سياسي، عادل ومستدام للأزمة اليمنية يضمن تعزيز السلام والاستقرار، وإنهاء معاناة شعبكم الشقيق.

كما أشاد “عابد” بتأكيد الرئيس السيسى على موقف مصر الثابت والمستند إلى العلاقات التاريخية الراسخة والمتشعبة، التي تربط بين الشعبين المصري واليمني، بدعم مصر للشعب اليمني الشقيق وللشرعية اليمنية وتأكيده على دعمه الكامل، لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها ورؤيته لما يمثله أمن واستقرار اليمن من أهمية قصوى لمصر، وللعالم العربي بأسره.

وايضاً دعم مصر، لكافة الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام في اليمن وفقًا لمرجعيات الحوار الوطني اليمني، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ونتائج المشاورات اليمنية الأخيرة في “الرياض”، برعاية مجلس التعاون الخليجي، وقـرارات مجلـس الأمن ذات الصلة.

كما أعرب “عابد” عن ثقته فى أن مصر بقيادة “السيسى” سيكون لها دورها المحورى فى مساندة الاشقاء اليمنيين حتى يعود الامن والاستقرار الى جميع انحاء دولة اليمن الشقيقة مناشداً جميع القوى السياسية الشرعية باليمن والشعب اليمنى الشقيق بالوقوف صفاً واحداً خلف قياداته الشرعية من اجل الحفاظ على امن واستقرار ووحدة اليمن.

وكان الرئيس السيسي قد أعاد التأكيد على ترحيب مصر، بإعلان الأمم المتحدة في الثاني من یونیو 2022، عن تمديد اتفاق الهدنة في اليمن وتقديرنا لجهود الحكومة اليمنية الشرعية، في احترام التزاماتها وفقًا لما نص عليه الاتفاق ودعوتنا لكافة الأطراف للتنفيذ الكامل لبنود الاتفاق، لما يمثله ذلك من تطور إيجابي، يمكن البناء عليه، لإطلاق عملية سياسية شاملة في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى