الأخباررئيسى

رئيس مصلحة الخزانة: نستهدف انتاج العملات المعدنية بمكونات محلية وتصديرها للشرق الأوسط

كتبت: تقى أيمن

قال اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إن مصر تهدف لدارسة مشروع إنتاج العملات المعدنية بمكونات محلية من خلال مصنع أو خط إنتاج في محور قناة السويس، وذلك بهدف ضخ استثمارات جديدة، ومن ثم التصدير لإفريقيا، ومنطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمد معيط وزير المالية بالسفير البريطاني بالقاهرة وأعضاء مصلحة سك العملة الملكية البريطانية لبحث الإمكانات الحالية للمصلحة وخطة التطوير الهادفة للتوسع في الإنتاج وتعميق المكون المحلي، وضمان جودة الأعمال.

من جانبه، أوضح الدكتور شريف حازم، مستشار الوزير للشئون الهندسية، إن الجانب البريطاني عرض عدة بدائل للتعاون التقني والفني خلال المرحلة المقبلة لتطوير خطوط الإنتاج، وزيادة الطاقة الإنتاجية لتغطية الأسواق المحلية والإقليمية، في إطار التعاون الدائم والمستمر بين الدولتين في مختلف المجالات.

وأكد «حازم»، أنه تم خلال اللقاء، تسليط الضوء على المزايا النسبية للاستثمار في مصر من حيث الموقع الجغرافي القريب من الأسواق العربية والإفريقية، وتوفر العمالة المؤهلة، والطاقة اللازمة للإنتاج، إضافة إلى الاتفاقيات التجارية المختلفة التي تضمن نفاذ المنتجات المصنعة بمصر إلى الأسواق الإقليمية المجاورة.

إقرا أيضًا.. رئيس بنك مصر: هدفنا تقديم أفضل الخدمات المصرفية والمالية وإتاحتها لمختلف شرائح المجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى