أهلاويالأخباررئيسىعالم الرياضة

رضا سليم يزيد أوجاع الأهلى..سيغيب عن الفريق لمدة 3 أشهر

تلقى الأهلي المصري ضربة موجعة بعد خروجه من دوري السوبر الأفريقي لكرة القدم أمس الأربعاء، على يد صن داونز الجنوب أفريقي في القاهرة وبين جماهيره ، وقاد التعادل السلبي الأهلي لتوديع النسخة الأولى من عمر المسابقة، بعد الخسارة 0-1 في بريتوريا ذهاباً يوم الأحد الماضي.

وكشفت تقارير إعلامية مصرية اليوم الخميس، أن المغربي رضا سليم جناح الأهلي سيغيب عن الفريق لمدة 3 أشهر كاملة بسبب الإصابة.

عملية  جراحية

وبحسب التقارير، فقد أجرى اللاعب فحوصات أظهرت معاناته من إصابة بكسر في عظمة الترقوة خلال لقاء صن داونز، بعد دقائق قليلة من نزوله كبديل ، وسيجرى رضا سليم  عملية  جراحية لتثبيت عظمة الترقوة خلال الأيام المقبلة، قبل أن يخضع لفترة تأهيل عمرها 3 أشهر.

ونجح رضا سليم في تسجيل هدف وحيد مع الأهلي منذ انتقاله من الجيش الملكي المغربي في صيف 2023، ضد المصري البورسعيدي في فوز 4-0 على مستوى الدوري المحلي.

وقاريا، سجل رضا سليم أول هدف في تاريخ الدوري الأفريقي لكرة القدم، والذي هز به شباك سيمبا التنزاني في التعادل الإيجابي 2-2، في ذهاب الدور ربع النهائي.

مباريات يغيب عنها رضا سليم

سيغيب سليم عن الأهلي في أكثر من بطولة لكن أبرزها هي كأس العالم للأندية التي ستقام في المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

وسيستهل الأهلي مشواره في مونديال الأندية بمواجهة الاتحاد السعودي أو أوكلاند سيتي النيوزلندي، يوم 15 ديسمبر، وحال الفوز سيلعب الأحمر في نصف النهائي يوم 18 أمام بطل كوبا ليبارتادورس.

لن يشارك في كأس السوبر المصري

وبعيداً عن مونديال الأندية لن يشارك سليم مع الأهلي في كأس السوبر المصري في أبوظبي حيث يواجه فريقه سيراميكا كليوباترا يوم 25 ديسمبر المقبل.

ولن يتواجد سليم كذلك في مباريات مودياما الغاني ويانغ أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

وسيغيب الموهوب المغربي عن الأحمر في مباريات الدوري المصري الممتاز حتى موعد عودته مطلع فبراير 2024.

نرشح لك : بعد قليل .. الأهلى على موعد مع المصرى فى ربع نهائي كأس مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى