الأخبارحوادث وقضايارئيسى

رقم كارثي.. أمريكا تُسجل قرابة الـ70 ألف إصابة بفيروس كورونا أمس

للاسبوع الثاني وتستيقض الولايات المتحدة الأمريكية على أرقام قياسية كارثية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي انتقلت عدواه إلى قرابة الـ14 مليون شخص حول العالم حتى الأن، وراح ضحيته قرابة 600 ألف شخص.

ففي تطور جديد لإصابات كورونا، نشرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، تقريرًا مساء أمس الخميس أشارت فيه إلى تسجيل الولايات المتحدة، أكثر من 68 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية قياسية في هذا البلد.

أمريكا أكثر بلاد العالم تضررًا جراء كورونا

وأظهرت بيانات جونز هوبكنز أن الدولة الأكثر تضرّراً من الوباء في العالم، سجلت خلال 24 ساعة 68.428 إصابة جديدة بالوباء، إضافة إلى 974 وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الذين حصد الفيروس الفتاك أرواحهم في هذا البلد إلى 138.201 شخص من أصل 3.560.364 مصاباً.

ومنذ نهاية يونيو تواجه أقوى دولة في العالم تزايداً متسارعاً في أعداد المصابين بالفيروس، ولا سيّما في الولايات الواقعة في غرب البلاد وجنوبها.

وعلى مدار الأيام العشرة الأخيرة تراوح عدد الإصابات الجديدة، المسجلة يومياً، ما بين 55 ألفاً و67 ألف إصابة.

وتعادل هذه الأرقام ضعف تلك التي كانت تسجل في أبريل، عندما كان القسم الأكبر من الولايات المتحدة يخضع لتدابير عزل للحدّ من تفشّي الوباء.

وسجّلت حصيلة الإصابات اليومية القياسية السابقة الأربعاء وقد بلغت 67.632 إصابة.

والخميس سجلت فلوريدا، التي كانت من أوائل الولايات الأمريكية التي تخرج من العزل، حصيلة وفيات يومية قياسية بفيروس كورونا بلغت 156 وفاة.

وفلوريدا هي الولاية التي باتت تسجل أكبر عدد من الإصابات اليومية الجديدة في البلاد، متقدّمة بذلك على كاليفورنيا وتكساس، وتناهز الحصيلة اليومية حوالي 10 آلاف إصابة جديدة.

وفي فلوريدا أصيب حتى الأن أكثر من 315 ألف شخص.

وتوقعت نماذج وبائية أن تزداد الحصيلة اليومية للوفيات المرتبطة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة ليبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد 151 ألفاً بحلول 1 أغسطس، و157 ألفاً بحلول 8 من الشهر ذاته.

وهذه الأرقام هي حصيلة متوسّط نماذج وضعتها 23 مجموعة بحثية في الولايات المتحدة وأماكن أخرى، نشرها الثلاثاء فريق مختبر “ديفيد رايخ لاب” من جامعة ماساتشوستس، نيابة عن المراكز الأميركية للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

اقرأ أيضًا..الطفح الجلدي.. دراسة طبية حديثة تشير إلى ارتباطه بإصابة كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى