أسواق المالالأخباربنوك

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية الأربعاء 10 مايو 2023.. مؤشرات تنعش السوق

حافظ سعر الدولار اليوم في مصر على استقراره مقابل الجنيه، الأربعاء 10 مايو 2023، بالتزامن مع إعلان خطة موازنة العام المالي الجديد.

ويدخل الجنيه المصري الأسبوع الثامن متماسكا أمام الدولار دون تغيير في 23 بنكاً في السوق المصري، في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار نحو البنك المركزي المصري وأسعار الفائدة المقرر حسم توجهاتها في اجتماع 18 مايو الجاري.

الحكومة تستهدف التضخم عند 16% 

قدرت الحكومة  معدل التضخم المتوقع في الموازنة العامة الجديدة 2023-2024، والتي يتم عرضها حاليا على مجلس النواب تمهيداً لإقرارها عند 16%، فيما يبلغ حالياً وفقا لآخر بيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء 32% عن شهر مارس الماضي.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري خلال استعراضه البيان المالي لمشروع الموازنة العام أمام البرلمان أمس، إن الموازنة الجديدة تتضمن عددا من الإجراءات الإصلاحية الجديدة، بما يحقق فائض أولي بنسبة 2.5% من إجمالي الناتج المحلي، فيما تستهدف الحكومة أيضا خفض المديونية الحكومية.

مصر ترفع احتياجاتها التمويلية

وفقا لملف البيان المالي المعروض أمام مجلس النواب ، فقد رفعت مصر احتياجاتها التمويلية في الموازنة الجديدة 2023/2024 بنسبة 20% إلى 2.1 تريليون جنيه مصري، في الوقت الذي تركز فيه على إصدارات أكثر من أذون الخزانة على حساب السندات بحسب الوثائق.

وتشير البيانات إلى استهداف إصدار سندات خزانة بقيمة 815.5 مليار جنيه، منخفضة من 1.2 تريليون جنيه خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي بعد 50 يومًا، فيما تتطلع الحكومة لزيادة إصدارتها من أذون الخزانة بنسبة 157% إلى 1.2 تريليون جنيه، بدلاً من 476 مليار جنيه في العام الجاري 2022-2023.

و فسر محللون ذلك بأنه إجراء طبيعي جداً، في ظل الإقٌبال على أذون الخزانة نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة المحلية والعالمية أيضاً في ظل وجود فترات متعددة لأذون الخزانة.

وتبلغ معدل الفائدة في مصر وفقاً لقرارات البنك المركزي المصري 18.25% و19.25% على الإيداع والإقراض على الترتيب، فيما يترقب السوق اجتماع لجنة السياسات بالبنك المركزي الأسبوع المقبل لحسم قرار أسعار الفائدة في ظل تزايد التوقعات بتثبيت أسعار الفائدة.

دعم الوقود

ووفقا للوثائق الحكومية؛ تستهدف الحكومة المصرية زيادة دعم المواد البترولية 106% إلى 119.4 مليار جنيه، في الوقت الذي تتوقع فيه تراجع دعم السلع التموينية إلى 127.7 مليار جنيه بنسبة هبوط 2%.

وبحسب البيانات المالية؛ فإن دعم الوقود قفز إلى 66 مليار جنيه في 6 أشهر بزيادة نسبتها 290% خلال النصف الأول من العام المالي الجاري مع تهاوي سعر صرف الجنيه، بموازاة ارتفاع أسعار النفط العالمية، مقارنةً بالفترة عينها من السنة الماضية، حيث لم يتجاوز الدعم 17 مليار جنيه.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

وبلغ سعر الدولار اليوم في البنك المركزي مقابل الجنيه المصري 30.83 جنيه للشراء و30.93 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

ويتماسك الجنيه المصري أمام الدولار اليوم في البنوك وذلك للأسبوع الثامن على التوالي ليستقر عند 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

وفي بنك القاهرة استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي

وسجل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري الحكومي 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم بنك مصر

وفي بنك مصر كان أقل سعر للدولار وذلك للأسبوع السادس على التوالي عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

وفي بنك الإسكندرية استقر سعر الدولار مقابل الجنيه عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك C I B

وحافظ سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي  C I B مقابل الجنيه المصري على أسعاره السابقة عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك أبوظبي الإسلامي

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في بنك أبوظبي الإسلامي عند 30.9 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة

استقرت أسعار الدولار في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وتشهد السوق السوداء للدولار في مصر انتعاشاً نتيجة الضغوط التي تواجه الجنيه بالتزامن مع انتعاش بورصة الحديث عن خفض جديد لقيمة الجنيه المصري قريباً، وسجل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في مصر مستوى 40 جنيهاً بدلاً من 38 جنيهاً في السابق وفقاً لمتعاملين .

نرشح لك :تعرف علي تفاصيل الشهادات الإدخارية الدولارية من المصرف المتحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى