الأخباربنوكرئيسى

«سيتى جروب» يعزز نظرته التفاؤلية تجاه سندات مصر الدولارية ويؤكد قدرة وصولها لتمويلات جديدة

توقع بنك سيتي جروب أن تتمكن مصر في نهاية المطاف من الوصول لتمويل جديد نظرا لأهميتها الجيوسياسية بحسب تقرير لوكالة بلومبرج.

وأقبل البنك لذلك على تعزيز نظرته التفاؤلية نحو سندات مصر الدولارية مجدداً، كما كتب المحللون الاستراتيجيون في “سيتي جروب” عبر مذكرة أن هذا النفوذ سيدعم سندات أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان.

كما أضافوا أن مبيعات أصول الدولة تتزايد أيضاً وأن الحكومة ربما تكون في طريقها نحو تحقيق الأهداف التي اشترطها صندوق النقد الدولي.

ويتجه البنك لتعزيز وزن مصر في محفظته النموذجية، مع تقليل تعرضه للأردن، الذي يقع على حدود الضفة الغربية، تحسباً لحدوث أي مواجهة حال تصعيد التوترات الإقليمية.

ووفقاً لمؤشرات بلومبرج، تمتعت ديون مصر الدولارية بأفضل أداء في الشرق الأوسط منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، بينما كانت سندات الأردن من بين أكبر الخاسرين.

كتب نيكولا أبوستولوف ولويس كوستا، المحللان الاستراتيجيان في “سيتي جروب” بالمذكرة: “قد تكون معنويات المخاطرة تجاه الديون السيادية في مصر عند نقطة تحول، حيث نشهد بعض الزخم الإيجابي في عملية الخصخصة/ وقد تزداد قوة دعم القطاع الرسمي نظراً للأحداث الجيوسياسية الأخيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى