الأخباررئيسى

سيد عبد العال: توقعات بطفرة في الاقتصاد المصري خلال العامين المقبلين

رئيس حزب التجمع: الدولة طورت بنيتها التحتية عبر قروض صندوق النقد الدولي

توقع النائب سيد عبد العال رئيس حزب التجمع، حدوث طفرة هائلة في الاقتصاد المصري خلال العامين المقبلين علي الأكثر وذلك في ظل الإنتهاء من تنفيذ العديد من المشروعات في المجالات المختلفة.

أضاف «عبدالعال» خلال لقائه ببرنامج «مباشر من مصر»، الذى يقدمه الإعلامي مجدي دربالة والإعلامية مريم بدر، عبر الفضائية المصرية، أن الدولة المصرية استفادت بشكل كبير من القروض التي حصلت عليها من صندوق النقد الدولي والتي ساهمت في تطوير البنية التحتية للدولة والتي تم الإنتهاء منها بالفعل والتي ستساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية.

وقال رئيس حزب التجمع إن الرئيس السيسي يعمل منذ تولية قيادة الدولة، علي تطوير الصناعات المصرية المختلفة وأهمها صناعة الغزل والنسيج والأدوية.

كما أشار إلي أن صناعة الغزل والنسيج المصرية تستعيد بريقها حالياً وذلك بعد عمليات التطوير في مصانع المحلة الكبري وجلب ماكينات حديثة.

وأوضح «عبدالعال» أن هناك إهتمام رئاسي أيضاً بالصناعات التحويلية والتي تعد محرك أساسي للأقتصاد الوطني، ومنها توطين صناعة الدواء وتحديثها، وإنتاج اللقاحات وتيسير إجراءات تسجيل الأدوية، مع وضع المُحفّزات للمصانع لتطوير صناعتها والتوسع فيها والإسراع بتنفيذ مراحل إنشاء مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، بالإضافة إلي تيسير إجراءات إصدار التراخيص الصناعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى