الأخبارمحليات

 سيول شديدة تضرب محافظة مطروح .. (فيديو)

ضربت أمطار غزيرة  منذ قليل وتحولت إلى سيول محافظة مطروح ، وكشفت صور متداولة عن غرق شوارع ومنازل ، ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، الخميس، صورا للأقمار الصناعية تشير إلى تراكم السحب الرعدية الممطرة على محافظة مطروح، تحديدا السواحل الشمالية الغربية، مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة، مشيرة إلى استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق .

المياه الغزيرة غمرت الشوارع

وكشفت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، عن حجم المياه الغزيرة التي غمرت شوارع العديد من مناطق المحافظة.

وعلق عمرو عبدالمجيد، رئيس مدينة مرسى مطروح، قائلا إن المحافظة تحركت بشكل عاجل ودفعت بالمعدات في منطقة الكيلو 4، لرفع كفاءة السدود وزيادة السواتر الترابية للمياه المنحدرة من وادي تويويع نتيجة شدة الأمطار والسيول للحد من خطورة المياه على منازل المواطنين.

بينما قالت وزارة الموارد المائية والري في مصر، في بيان رسمي، إن مرسى مطروح تعرضت مساء الأربعاء لموجة من الأمطار تراوحت قوتها من متوسطة إلى غزيرة، ونتج عنها بعض السيول من خفيفة إلى متوسطة في وادي إسماعيل ووادي الرمل بنطاق المدينة.

بيان

وذكر البيان: “أثرت الأمطار الغزيرة على عدد من المنازل والطرق بالمنطقة”، مشيرا إلى توقف الأمطار حاليا على مدينة مرسى مطروح، مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الخميس على مواقع متفرقة من السواحل الشمالية ومطروح، وسقوط أمطار خفيفة على مواقع متفرقة من السواحل الشمالية.

 السد الركامي يحجز كميات المياه الواردة

وكشفت الوزارة المصرية عن نجاح السد الركامي في حجز كميات المياه الواردة إليه من وادي إسماعيل بإجمالي كمية مخزنة بلغت نحو 175 ألف متر مكعب من إجمالي سعة تخزينية للسد تبلغ 250 ألف متر مكعب.

فيما نقلت وسائل إعلام محلية عن أهالي من مرسى مطروح قولهم إن المياه وصلت شديدة إلى المدينة قادمة من رأس الحكمة غرب مطروح، مشيرين إلى تأثر منطقة وادي الرمل، ووصول المياه إلى البحر مباشرة، وأكدوا أن الوضع مستقر في أغلب مناطق المحافظة.

نرشح لك :   التنمية المستدامة يبدأ في تسليم 400 برج حمام بالاعلاف للمرأة المعيلة بمطروح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى