حوادث وقضايارئيسىمنوعات

شاهد بالفيديو.. دبابير ضخمة تغزو الهند وتقتل العشرات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه عشرات الجثث في احد شوارع الهند ، يقال أنها توفيت نتيجة لدغة الدبور القاتل الجديد الذي انتشر في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا.

ففي الوقت الذي يعاني فيه جميع سكان الأرض من تداعيات فيروس كورونا المستجد، نجد تلك الحشرة القاتلة تواصل انتقاله هى الأخرى من مكان لمكان لتودى بحياة اشخاص جدد، وهذه المرة انتقلت من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الهند وإيران.

https://twitter.com/i/status/1259098948805025795

https://twitter.com/i/status/1259094427676672001

 

يذكر أن أخبار «الدبابير القاتلة» تصدرت عناوين الصحف الأسبوع الماضي منذ صدور تقارير عن ظهورها لأول مرة في الولايات المتحدة بعد مشاهدتها في ولاية واشنطن.

ويمكن أن تنمو الدبابير، التي نشأت في آسيا، حتى طول بوصتين، ومن المعروف أن لها لدغة سامة يمكن أن تقتل الإنسان إذا لدغته عدة مرات.

وكشفت التقارير العالمية أنه تم رصد «الدبابير العملاقة الآسيوية» في الولايات المتحدة لأول مرة في ولاية واشنطن.

كما بدأ اكتشاف هذه الدبابير عندما أبلغ أحد مربي النحل عن أكوام من النحل الميت في مزرعته وقد تمزقت رؤوسها، في مشهد نادر ينذر بالخطر في بلد يتناقص فيه عدد النحل على نحو سريع.

فيما يبلغ طول الدبور أكثر من 5 سنتيمترات، وهي أكبر الدبابير في العالم، ولها لدغة قاتلة إذا عضت الشخص أكثر من مرة، وفقًا لخبراء في جامعة ولاية واشنطن، وقد أطلق عليها الباحثون لقب «دبابير القتل».

اقرأ أيضًا.. دواء جديد يثبت كفاءته في علاج فيروس كورونا.. تعرف عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى