الأخباررئيسى

صالح الطيار: معدلات التنمية بين مصر والسعودية في نمو مستمر بما يعكس عمق العلاقات

كتب: مجدي دربالة

ثمن الدكتورصالح الطيار مدير مركز الدراسات الأوروبي العربي والأمين العام لغرفة التجارة الفرنسية العربية سابقا، تنوع العلاقات المصرية السعودية على الأصعدة الاقتصادية والصناعية والثقافية والسياسية.

في ظل العلاقات القوية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

تصريحات صالح الطيار

وأكد الطيار خلال تصريحات صحفية، أن معدلات التنمية بين المملكة العربية السعودية ومصر في نمو مستمر بما يعكس عمق العلاقات التي تجمع البلدين.

وأشار المحامي السعودي د. صالح بن بكر الطيار رئيس مركز الدراسات الأوروبي العربي والأمين العام السابق لغرفة التجارة الفرنسية العربية ان الاستثمارات السعودية في مصر شهدت نموا كبيرا خلال السنوات الماضية حيث تشمل كافة المجالات الصناعية والتجارية.

وقال : إن مصر بفضل سياسة القيادة الرشيدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبحت قبلة الاستثمار في العالم مما جعلها محط أنظار العالم في التنمية مؤكدا أن مصر بقيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تسير بخطي ثابتة في التنمية والتطور في كافة المجالات من خلال الثورة الاقتصادية التي تشهدها مصر في كافة القطاعات على مستوى الجمهورية.

صالح الطيار: العلاقات المصرية السعودية ركيزة أساسية من ركائز العمل العربي المشترك

وأوضح الطيار أن العلاقات المصرية السعودية ركيزة أساسية من ركائز العمل العربي المشترك، حيث يمثل البلدان حجر الزاوية بالنسبة لقضية الأمن القومي العربي وأساس الاستقرار وأمن المنطقة بأسرها، وأصبح التنسيق بين البلدين حجر الأساس فى حماية الأمن القومي العربي، كما يشكل البلدان قاطرة الاعتدال والتحديث فى المنطقة والحفاظ على هويتها .

وأكد أن مصر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي زمام الدولة وتشهدت تطور في كافة القطاعات ليس العمرانية فقط بل تخطت كل القطاعات مثل الطرق والبنية التحتية السكة الحديد والمدن السكنية والقضاء على العشوائيات بل وصل الامر الى ان الحركة الاقتصادية تسير بخطي ثابتة يوم بعد يوم مما جعله مصر قبلة العالم في الاستثمار .

وخير دليل على ذلك العاصمة الإدارية التي تشهد نمو هائل وجاذب للاستثمار الخارجي وكذلك مدينة العلمين الجديد مما جعل مصر محط أنظار العالم في الاستثمار وكذلك يرجع إلى قوة الأمن واستقرار الأوضاع بفضل جهود الرئيس السيسي في القضاء علي الإرهاب والتصدي له مما جعله المناخ في مصر جاذب للاستثمار.

كما أثنى الطيار علي مشروعات البنية التحتية التي تنفذها الدولة بصورة لم تحدث من قبل، مثمنا دور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوجيهاته للحكومة بالتوسع في إنشاء هذه المشروعات وتطوير أعمالها، مشيدا بحجم الطفرة التي شهدتها مصر في إنشاء شبكة الطرق الجديدة التي تسهم بشكل كبير في التنمية .

وأكد أن مشروعات البنية التحتية التي تنفذها الدولة بصورة لم تحدث من قبل، مثمنا دور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوجيهاته للحكومة بالتوسع في إنشاء هذه المشروعات وتطوير أعمالها، مشيدا بحجم الطفرة التي شهدتها مصر في إنشاء شبكة الطرق الجديدة التي تسهم بشكل كبير في التنمية الحقيقية.

وتعظيم الفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى مشروعات تطوير مساكن العشوائيات ونقل سكانها إلى مناطق صحية وتوفير البيئة المناسبة لهم وسبل الحياة الكريمة وأسرهم، وإنشاء المدارس ودور العبادة والمنشآت الترفيهية والرياضية كالأندية.

نرشح لك: بعد أسابيع من تعويضه 6 ملايين جنيه.. وفاة الطيار أشرف أبو اليسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى