صحةمنوعات

طبيب يقدم روشتة علاجية للتغلب على قلة النوم في شهر رمضان

كتبت: أمل سعداوي

السهر حتى الفجر من أكثر العادات التي ترتبط بشهر رمضان المبارك، الأمر الذي ينعكس بشكل سلبي على صحة الإنسان نتيجة قلة النوم، إذ يعاني هؤلاء الأشخاص من قلة النوم مما يجع أداءهم أقل نشاطًا طوال اليوم.

نصائح للتغلب على قلة النوم

ووفقًا للدكتور ياسر عبدالله، طبيب المخ والأعصاب، فإن هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للتغلب على قلة النوم في شهر رمضان المبارك.

وقال الدكتور ياسر عبدالله في تصريحات صحفية، إنه يجب الاسترخاء قبل النوم، وأيضًا محاولة الانشغال بأي شيء غير التفكير.

أضاف الطبيب، أنه يجب الابتعاد عن الهاتف المحمول. مُشددًا على ضرورة ترك الهات بعيدًا أو خارج غرفة نومك، نظرًا لأتها أحد الأسباب المهمة للأرق وقلة النوم.

شدد «عبد الله»، على ضرورة عدم احتساب عدد الساعات التي يحتاجها الشخص من النوم، لأن ذلك سيجعله متوترًا، كما يجب الابتعاد عن تناول الكافيين والمنبهات من وقت الإفطار إلى السحور.

أكد «عبد الله»، أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم وبشكل غير شاق تحسن من أداء الدورة الدموية وتحسن النفسية مما ينعكس على الإنسان ويساعده في الحصول على نوم كافٍ لجسده.

هذا بجانب المشي ليلًا وسط الهواء الطلق حيث يجعلك ذلك تحصل على نوم أعمق.

أوضح «عبد الله»، أنه في ليالي رمضان، يجب على الشخص النوم لمدة 5 ساعات على الأقل ليلاً بعد الإفطار قبل الاستيقاظ لتناول وجبة السحور قبل الفجر، ثم العودة للنوم ثانية للاستيقاظ للذهاب إلى العمل.

شدد على ضرورة تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على سكريات بشكل كبير ودهون ضارة للجسم، وأيضًا التوابل في الأكلات المختلفة حيث يؤثر ذلك على صحة الجسم وينعكس على النوم الذي يؤدي قلته إلى الإجهاد في العمل وعلى مدار اليوم أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى