الأخباررئيسىصحة

«عبد الغفار»: مصابي متحور «أوميكرون» غير مطعمين وحالتين لم تظهر عليهم الأعراض

كتبت: تقى أيمن

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن اكتشاف الوزارة لحالات الإصابة بمتحور «أوميكرون» يُعد دليل على وجود نظام ترصد وبائي قوي في المنظومة الصحية المصرية.

أضاف «عبد الغفار» خلال مداخله هاتفيه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، أن الثلاثة المصابين بمتحور «أوميكرون» في مصر يوجد حالتين منهم لم تظهر عليهما أي أعراض، وحالة واحدة أعراضها بسيطة، مشيرا إلى أن هناك معايير واضحة للتعامل مع المخالطين.

وأكد عبد الغفار، أنه من المبكر الحكم على شدة الإصابة الناتجة عن المتحور الجديد، وقد يكون المصابين الذين لم يظهر لديهم أعراض مناعتهم قوية، منوهًا أن الثلاثة مصابين غير مطعمين بلقاح كورونا، لذلك من المؤكد أن التلقيح يحمي من شدة كورونا.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الثلاثة المصابين كانت لديهم شهادات «pcr» سلبي قبل قدومهم لمصر، ويتم إجراء اختبار سريع في المطار للقادمين من الدول التي أعلنت ظهور المتحور الجديد.

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، قال إن أعراض متحور «أوميكرون» خفيفة أو متوسطة ولم يثبت أنه الأشد ولا أنه الأكثر عدوى، ولكنه سريع الانتشار ولا داعي لحالة الفزع المنتشرة بين المواطنين بسبب المتحور الجديد.

إقرأ أيضًا.. كورونا خلال 24 ساعة.. 822 إصابة جديدة في مصر ومتحور «أوميكرون» يقيد العديد من الدول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى