اقتصاد وأسواقالأخباررئيسى

عضو باتحاد الغرف التجارية : 25% تخفيضات لمعرض « أهلا مدارس »

كتبت دعاء عبدالحليم

كشف بركات صفا عضو مجلس إدارة شعبة الأدوات المكتبية باتحاد الغرف التجارية – فى تصريحات خاصة – لـ « عالم البيزنس »،أن التخفيضات  فى معرض « اهلا مدارس» سيتحملها التجار والمصنعين والمستوردين بنسب 25%من هامش الربح .

وأضاف أن وزارة التموين ستتكفل بتنظيم معرض « اهلا مدارس» حيث من المتوقع مشاركة 6 آلاف عارض علي مستوي الجمهورية من المنتجين والمستوردين للسلع .

ارتفاع اسعار الكتبب الخارجيية

وأكد صفا  أن ارتفاع أسعار الكتب الخارجية بنسبة 40 % خلال الآونة الأخيرة يرجع الي إرتفاع أسعار الورق والأحبار على المطابع ودور النشر، لافتاً إلي أن المستوردين يواجهون صعوبات تتعلق باستيراد مستلزمات الإنتاج والخامات ، نتيجة عدم توافر الدولار بالبنوك وارتفاع قيمته أمام العملة المحلية أى  أن نسبة التضخم وصلت اليوم الى 40 %.

واشار إلى أن نسبة  الزيادة فى الاسعار  تراوحت بين 40 و 50 ٪ عن العام المنصرف ، مؤكدا  أن سعر الدولار ارتفع منذ شهر مارس مع تطبيق التعويم، من 15 جنيهًا إلى 31، حيث وصل سعره في السوق الموازي إلى 38، كما أن أسعار الورق ارتفعت من 15 ألف جنيه للطن، إلى 40 ألفًا.

رعاية رئاسة مجلس الوزراء ووزارتي التجارة والصناعة  والتموين

والجدير باالذكر أن المعرض سيقام تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وبالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة والتموين للعام الثامن علي التوالي، يوفر افضل السلع بأسعار منافسة فى كافة ربوع مصر لصالح المستهلك، لمجابهة التضخم .

و أوضح الوكيل أن المعرض الرئيسي سيقام مبني جهاز المشروعات الصغيرة بأرض المعارض بمدينة نصر بالتعاون مع غرفة القاهرة وذلك بالتزامن مع معارض في عواصم المحافظات تنظمها الغرف التجارية بكل محافظة.

التنسيق بين رؤساء الغرف في كل محافظة

وأشار بانه جارى التنسيق بين رؤساء الغرف في كل محافظة و المحافظين لتحديد الموقع لمعرض كل محافظة وتوفير الحراسة والكهرباء والنظافة مثل النظام المتبع سنويا  ، حيث ستقوم الغرف بإنشاء وإدارة المنافذ والتنسيق مع الموردين لضمان توافر السلع المخفضة طوال فترة المعارض والتي ستستمر لمدة أسبوعين بالتزامن مع الاوكازيون الصيفى الذى تم مده لنهاية شهر سبتمبر.

نرشح لك:بتخفيضات تصل إلى 30%.. وزير التموين يفتتح معرض أهلا مدارس في القليوبية
وأضاف الوكيل أن الغرف ستقوم بتخصيص جزء من مواردها المالية لسداد رسوم المدارس للتلاميذ الأولى بالرعاية ، أو توزيع شنط مدارس  تحتوي على الأدوات المدرسية الأساسية من كشاكيل وأقلام وغيرها، على ان يتم توزيعها من خلال المحافظة بالتنسيق مع مديريات التضامن والتربية والتعليم.

نرشح لك:ترشيح «بركات صفا» مستشاراً لوزارة التجارة والصناعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى