عقارات

عضو بمجلس ادارة شعبة الاستثمار العقارى ” يقترح نقل ارض المعارض الدولية والمؤتمرات الى العاصمة الادارية الجديدة “

طالب المهندس علاء فكرى , عضو مجلس إدارة شعبة الأستثمار العقارى بالإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة شركة بيتا ايجيبت للتنمية العمرانية , بنقل أرض المعارض الدولية من مقرها الحالى بمدينة نصر بالقاهرة الى العاصمة الإدارية الجديدة
المزمع البدء فى تنفيذها قريباً .

وأوضح فكرى أن نقل معلم حضارى وأستثمارى قوى كارض المعارض الدولية الى العاصمة الجديدة سيسهم فى تحقيق بعد اقتصادى وتنموى ضخم من حيث تسليط الاضواء على مشروع العاصمة الجديدة وجذب رؤؤس الاموال وتحفيز المطورين على التنافس للحصول على اراض بها ورفع قيمتها المضافة و الحد من الزحام بالقاهرة .

وأضاف فكرى أن نقل ارض المعارض سيسهم ايضاَ فى تنمية نشاط المعارض واتاحة الفرص امام شريحة أكبر من التجار والصناع لاقامة معارض بصورة دورية مما ينشط الصناعة ويضع مصر على خريطة المعارض الدولية طوال العام ودعم رياداتها كبوابة الاستثمارات فى افريقيا .

وأقترح فكري أن تتضمن الاستثمارات وخطة التنمية فى العاصمة الادارية الجديدة انشاء اكاديمية عالمية للدراسات التصديرية واللوجيستية والتسويق الدولي لتتكامل مع مشروعات قناه السويس الواعدة بالاضافة الى إنشاء مجموعة فنادق على مستوى عالمى حيث ان البدء فى تنفيذ مشروعات جاذبة للاستثمارات سيسرع من معدلات التنمية بالمشروع .

وأضاف فكرى ان تنفيذ تلك المشروعات الخدمية الضخمة سيساهم فى رفع معدل التنمية فى العاصمة بالاضافة الى تحقيق ارباح ضخمة تضمن للدولة تغطية نفقات الترفيق وتكاليف انشاء تلك المشروعات خلال 5 سنوات .

ولفت فكرى الى ان الخدمات والمرافق هى معيار التنمية السريع فى المدن الجديدة وهو ما أكدته تجارب تطوير وتنمية مدن المجتمعات العمرانية حيث لم تنجح عدد من المدن فى تحقيق حجم التنمية المرجو والمستهدف نتيجة ضعف المرافق والخدمات مشيرا الى ان البدء فى انشاء خط مترو سريع بالعاصمة الادارية الجديدة سيوفر الثقه للراغبين في الاستثمار والمستفيدين بان المنطقة مدعومة بمواصلات سريعه ستسهم فى زيادة الكتل السكانية وسرعة التعمير .

وأكد عضو مجلس ادارة شعبة الاسثتمار العقارى على اهمية ان تقدم الخدمات بتكلفتها الحقيقيه حتي لاتكون عبء علي الدولة كما لابد من الاعتماد علي القطاع الخاص كممول ومدير للانشطه الخدمية تحت رقابه الاجهزة الحكومية وجهاز حماية المستهلك .

ولفت الى ان الموقع الفريد للعاصمة الادارية بين مينائى القاهره الجوي والسويس و قربها من مدينتي العاشر من رمضان ومدينه بدر الصناعيتين يجعلان من المشروع فرصه استثماريه يتنافس عليها المستثمرون اذا احسنا التخطيط والادارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى