الأخباربنوكرئيسى

ـ956.6 مليون دولار قرض لمصر من بنك التنمية الصيني

ذكر بنك التنمية الصيني، ومقره بكين، في بيان  له اليوم الثلاثاء أنه صرف أمس الاثنين سبعة مليارات يوان (956.61 مليون دولار) وفقا لاتفاقية قرض مع البنك المركزي المصري.

وحصل البنك المركزي المصري على قرضاً بقيمة 7 مليارات يوان (956.61 مليون دولار) من بنك التنمية الصيني ، حيث جرى توقيع الاتفاقية المتعلقة بالقرض خلال الدورة الثالثة لمنتدى مبادرة الحزام والطريق الذي عقد في بكين في وقت سابق من هذا الشهر، وفق بنك التنمية الصيني، الذي أشار إلى أن هذه الخطوة ستعمل بشكل فعّال على التكامل المتعمق للبناء المشترك لمبادرة “الحزام والطريق” و”رؤية مصر 2030″، وضخ زخم مالي جديد لزيادة التعاون الاقتصادي والتجاري والمالي بين الصين ومصر.

6.48 مليار دولار قروض في مصر 

وحتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، أصدر البنك قروضاً في مصر بقيمة إجمالية تزيد عن 6.48 مليار دولار ،وتشمل مجالات التعاون التعاون المالي، وإنشاء البنية التحتية، والتصنيع، والمجمعات الصناعية، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتضمنت أيضاً خط ائتمان بقيمة مليار دولار، وقروض للشركات الصغيرة والمتوسطة عبر البنك الأهلي المصري وبنك مصر، وتمويل شبكة نقل الكهرباء في مصر بقدرة 500 كيلو وات.

نرشح لك : على هامش مشاركته في منتدى الحزام والطريق بالصين..مدبولى يشهد توقيع مشروعات طاقة جديدة باستثمارات 14,75 مليار دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى